في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)
عُدل بواسطة

ماسبب وفاة الفنان علاء عبدالخالق؟ 

علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة، 23 فبراير 1964، تخرج من معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة «الناي»، ويعد واحدا من نجوم «الكاسيت» في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وحقق مع الفناناتين منى عبد الغني وحنان نجاحاً كبيرا، مكونين فرقة «الأصدقاء» بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وخرج الألبوم الغنائي الأول لهم خلال العام 1980، ومن أشهر أغنياتهم «الحدود»، إلا أن الشريعي قرر حل الفرقة لانشغاله بالموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، والظروف الشخصية للفناناتين.

ماسبب وفاة الفنان علاء عبدالخالق 

رحل عن عالمنا الفنان علاء عبد الخالق بعد معاناته خلال الفترة الماضية مع المرض.

وأعلن المطرب والملحن حسام حسني وفاة الفنان علاء عبد الخالق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا «علاء عبد الخالق في ذمة الله، ادعوله بالرحمة، إنا لله وإنا إليه راجعون».

توفي الفنان الكبير علاء عبد الخالق ، بعد صراع طويل مع المرض ، عن عمر ناهز 59 عاما ، وفي خبر أعلنه الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين ، علمنا أن الفنان علاء عبد- توفي قبل ساعات ، مما يجعل هذا اليوم يومًا حزينًا في عالم الفن.

ويعد علاء عبد الخالق حالة فنية متميزة وسط نجوم الغناء في الثمانينيات والتسعينيات، ولد في 23 فبراير 1964م، درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي.

بدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاء الدراسة: منى عبد الغني والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماسبب وفاة الفنان علاء عبدالخالق؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...