في تصنيف أخبار بواسطة (1.3مليون نقاط)
متى موعد إنتخابات أعضاء مجلس الشورى العماني 2023؟

تدخل انتخابات أعضاء مجلس الشورى للدورة العاشرة مرحلة الدعاية الانتخابية ، مع ترقب إعلان القوائم النهائية للمرشحين في الأيام المقبلة ، على أن تتوقف جميع وسائل الدعاية الانتخابية في اليوم السابق لليوم. التصويت ، وتعتبر ممارسة أي شكل أو وسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية مخالفة للقانون إذا حدثت بعد المدة المحددة قانونا للدعاية الانتخابية ، وتؤكد وزارة الداخلية استمرار القيد في السجل الانتخابي و نقل التسجيل من ولاية إلى أخرى حتى 31 آب (أغسطس) المقبل من خلال تطبيق “الانتخابات” أو موقع الانتخابات على شبكة الإنترنت.

وشددت وزارة الداخلية على أهمية الالتزام بالمدة المسموح بها للدعاية الانتخابية ، والتي تبدأ من تاريخ إعلان القوائم النهائية للمرشحين ، على أن تتوقف جميع وسائل الدعاية الانتخابية في اليوم السابق ليوم الاقتراع. قانون للدعاية الانتخابية ، وللمرشح أن يتعاقد مع مؤسسات وشركات متخصصة لتصميم أو إدارة متطلبات حملته الانتخابية. للجهات المختصة إزالة أي لوحة إعلانية أو أي وسيلة دعاية انتخابية عند ثبوت أي مخالفة دون الحاجة إلى تحذير المرشح وإلزامه بتكاليف الإزالة.

الدعاية الانتخابية محظورة في جميع مباني ومقدسات وحدات الجهاز الإداري للدولة والأشخاص الاعتبارية العامة ودور العبادة. كما يحظر على النقابات والجمعيات والأندية دعم الحملة الانتخابية لأي مرشح بأي شكل من الأشكال. كما يحظر على المرشح ، أثناء حملته الانتخابية ولقائه بالناخبين ، أن يقدم أو يعد بتقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو أي مزايا أخرى لشخص طبيعي أو اعتباري ، بشكل مباشر أو غير مباشر. يحظر استخدام شعارات المؤسسات والشركات الخاصة في الدعاية الانتخابية.

تقتصر الحملة الانتخابية حسب القرار على الصورة الشخصية للمرشح واسمه الكامل وعنوانه وسيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية والعملية التي تثبتها الجهات المختصة ، إضافة إلى رؤيته لخدمة الدولة – إن كان. الرغبات – في حدود الصلاحيات المنصوص عليها في القانون.

لايجوز استعمال الشعار الرسمي للدولة أو علمها أو شعار الانتخابات أو أحد شعارات وحدات الجهاز الإداري للدولة أو الشخصيات الاعتبارية العامة الأخرى أو الرموز الدينية أو التاريخية أو القبلية. ، أو أسماء أو صور الشخصيات العامة في وسائل الدعاية الانتخابية. يجب أن تكون الدعاية الانتخابية باللغة العربية ، ولا تتضمن عبارات أو صورًا أو رموزًا تخل بالنظام العام ، ويحظر على المرشح القيام بأي حملة انتخابية تنطوي على خداع الناخبين أو الاحتيال عليهم ، أو استخدام القذف أو التشهير بالآخرين. مرشحين. خلاف ذلك.

يلتزم المرشح بتركيب اللوحات الإعلانية حسب المواصفات والمتطلبات الفنية التي تضعها البلدية المختصة ، وإزالتها على نفقته الخاصة حتى اليوم السابق ليوم الاقتراع. مع حجم اللوحة والمواصفات والمتطلبات الفنية والتركيب في الأماكن المحددة ، يحظر تركيب اللوحات الإعلانية على أرصفة المشاة أو الأماكن التي تجبر المشاة على الخروج منها أو فوق الجسور أعمدة الإنارة والدوارات والجزر والمخارج ، ويجب ألا تقل المسافة بين حافة كل لوحة وبداية كتف الطريق عن (3) أمتار ، ويجب تركيب اللوحات الإعلانية على مسافة لا تقل عن (100) مترًا قبل التقاطعات والدوارات ، وعلى مسافة لا تقل عن (250) مترًا قبل التقاطعات الرئيسية ، بشرط ألا تحجب الرؤية ، وأن تكون الإضاءة من أعلى إلى أسفل. على المرشح بالاتفاق مع الشركات المستغلة للمنصات الإعلانية في الشوارع العامة ، في حال رغبته في تأجيرها ، وعلى البلدية المختصة مراعاة توفير تكافؤ الفرص لكل مرشح.

يحق للمرشحة مقابلة الناخبين في مقر الأندية وجمعيات المرأة العمانية بعد موافقة الجهة المختصة بالنادي أو الاتحاد على ذلك ، وتحديد الأيام المقترحة للقاء الناخبين. انتخابية ، يحظر استخدام مكبرات الصوت الخارجية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
موعد إنتخابات أعضاء مجلس الشورى العماني 2023؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...