في تصنيف ثقافة بواسطة (1.3مليون نقاط)
كيفية استخدام تطبيق ثريدز؟

تتمثل الخطوة الأولى في تحميل التطبيق من متجر التطبيقات المتوافق مع هاتفك، وتثبيته. سيتعيّن عليك إنشاء حساب على موقع أو تطبيق إنستجرام إذا لم يكن لديك بالفعل حسابًا بالفعل، فكما أشرنا يعتبر "ثريدز" مشتقًا من إنستجرام. وبمجرد فتح تطبيق Threads لأول مرة أضغط على زر "Log in with Instagram" ثم كتابة بيانات اعتماد حساب إنستجرام الخاصّ بك. بعد إنهاء هذه الخُطوة يمكنك الاختيار من بين كتابة بيانات وصفية جديدة لحسابك أو مزامنة جميع بياناتك من حسابك على انستجرام. فور تجاوز ذلك ستكون جاهزًا لخوض تجربة استخدام ثريدز حيث يظهر أمامك في الصفحة الرئيسية خليطًا من منشورات الحسابات التي تتابعها، والمنشورات التي يرشحها التطبيق استنادًا إلى اهتماماتك.

يوفر التطبيق عناصر تحكُّم مألوفة لأي شخص تعامل مُسبقًا مع تويتر أو إنستجرام، والتي تسمح لمُستخدم ثريدز عند إنشاء منشور أو سلسلة رسائل بتحديد الجمهور الذي يمكنه رؤيتها والتفاعل معها، فإمّا أن يسمح بإتاحتها للعامّة أو جعل إمكانيّة رؤيتها والتفاعل معها قاصرة على قائمة متابعيه فقط.

يمكن لمُستخدمي ثريدز التفاعل مع المنشورات باستخدام زرّ الإعجاب، أو بكتابة الردود على هذه المنشورات، أو إعادة نشرها، أو الاقتباس منها.

كذلك يمكن تصفية المحتوى وإلغاء متابعة الحسابات التي لم يعُد راغبًا في رؤية منشوراتها أو الإبلاغ عنها أو حظرها أو تقييدها، ولأن الحساب يكون مُرتبط بحساب إنستجرام يُمكن للمُستخدم جعل ثريدز يحظر تلقائيا حساب أي شخص قام بحظره على إنستجرام.

لا يزال ثريدز غير متوفرا حتّى الآن للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، إلّا أنّ ميتا تعتزم مُستقبلًا جعل إصدار الويب من ثريدز (threads.net) فعالًا لتصفح المنشورات والتفاعل معها كما هو الحال في إنستجرام ومنصات التواصل الاجتماعي الاخرى.

كما أعلنت الشركة أنّها تُخطّط لإضافة مزايا جديدة للتطبيق قريبًا لجذب مزيد من المستخدمين وجعلهم يتشبثون بـ «ثريدز» وكسر هيمنة تويتر الذي تربع على عشر وسائل التواصل الاجتماعي لسنوات طائلة.

الجدير بالذكر أن Threads يعتمد في عمله على بروتوكول ActivityPub اللامركزي والمستخدم في تطبيقات منافسة مثل Mastodon و Bluesky وهو بروتوكول يتيح العديد من المزايا التي تعطي للمستخدمين تحكمًا أكبر في بياناتهم، كما يمنحهم القدرة على نقل البيانات من منصة لأخرى، وبذلك يعُد Threads هو أول تطبيق تقدمه شركة ميتا متوافق مع بروتوكول تواصل اجتماعي مفتوح المصدر.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
طريقة استخدام تطبيق ثريدز
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
كيفية استخدام تطبيق ثريدز؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...