في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هي آمنة المنصوري ويكيبيديا؟ 

من هي آمنة المنصوري الفائزة بلقب بطلة تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات؟ 

آمنة المنصوري روائية إماراتية ولدت في رأس الخيمة، حصلت على شهادة دبلوم عالي في إدارة نظم المعلومات من كلية التقنية العليا في أبوظبي، وبكالوريوس في تدريس نظم المعلومات، ثم التحقت بجامعة برمنغهام في دبي للحصول على درجة الماجستير في نفس التخصص. كتبت آمنة أولى رواياتها "عيناك يا حمدة" في عام 2012، حيث اعتمدت اللغة العامية البسيطة بالنكهة الإماراتية.

الاسم: آمنة محمد المنصوري

مكان الميلاد: رأس الخيمة  

المدرسة: كلية التقنية العليا في أبو ظبي

المهنة: روائية  

الجوائز: أحرزت المركز الأول في مسابقة يوم المستقبل في الشارقة.

مسابقة تلخيص كتاب في وزارة التربية والتعليم في الشارقة المركز الأول.

فازت الطالبة آمنة محمد المنصوري، بلقب بطلة تحدي القراءة العربي في دورته السابعة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وجاء الإعلان عن فوز الطالبة، خلال الحفل الختامي الذي شهدته دبي اليوم، بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكن الحجم الطبيعي فازت الطالبة آمنة محمد المنصوري، بلقب بطلة تحدي القراءة العربي في دورته السابعة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء الإعلان عن فوز الطالبة، خلال الحفل الختامي الذي شهدته دبي اليوم، بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة.

وجاء في المرتبة الثانية على مستوى الدولة الطالب محمد الحمادي، وجاءت في المرتبة الثالثة على مستوى الدولة الطالبة إيمان محمد داود، من الشارقة وجاء في المركز الأول على الدولة لفئة أصحاب الهمم الطالب غريب محمد اليماحي.

واختيرت آمنة محمد المنصوري ، الطالبة الإماراتية من أبوظبي ، بطلة القراءة الإماراتية في حفل توزيع الجوائز في دبي يوم الجمعة.

وتصدر الطالب الإماراتي غريب محمد اليماحي فئة التزام الناس الجديدة.

ويعد تحدي القراءة العربية أكبر مبادرة لمحو الأمية العربية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

من خلال تحدي الطلاب لدراسة أكثر من 50 كتابًا في عام دراسي واحد ، يهدف التحدي إلى غرس حب القراءة، تضم هذه المسابقة الرائعة للقراءة باللغة العربية طلابًا تتراوح أعمارهم بين 1 و 12 عامًا من المدارس في جميع أنحاء العالم العربي.

وعندما سئلت آمنة البالغة من العمر 17 عاما عن فوزها قالت شعوري اليوم لا يوصف، شكرا لشيوخنا المحترمين على كل الدعم الذي قدموه لنا، هذا الموقف استثنائي ويمكن لابنة سعيد أن تحققه مناصب عالية جدا .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي آمنة المنصوري ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...