في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

مدة إستخراج جواز السفر في أمريكا؟ 

تعتبر جوازات السفر الأمريكية صالحة لمدة 10 سنوات بالنسبة للبالغين، ولمدة خمس سنوات فقط لمن هم دون سن 16.

لكن، قد لا يُسمح للأمريكيين بالسفر لبعض الدول في حال انتهاء صلاحية الجواز خلال بضعة أشهر من الوصول إليها، فمثلا، تتطلب منطقة شنغن، أن يكون الجواز صالحا لمدة 90 يومًا على الأقل من تاريخ مغادرة أراضيها.

كذلك تتطلب العديد من البلدان بآسيا، والمحيط الهادئ والشرق الأوسط ستة أشهر على الأقل من الصلاحية للحصول على تأشيرة دخول، ولهذا تشجع الوزارة الأمريكيين على التقدم لإستصدار جوازات السفر قبل أي القيام برحلة دولية بمدة طويلة لتجنب مشاكل اللحظة الأخيرة.

والجدير بالذكر أن، بإمكان المسافرون استخراج جواز مُستعجل لسفرية دولية عاجلة خلال 14 يومًا، مع تقديم إثبات دواعي السفر مثل تذكرة الطيران. أو في غضون ثلاثة أيام فقط لحالات الطوارئ مثل مرض خطير أو حالة وفاة.

قد يحتاج الأمريكيون الذين يخططون للسفر إلى خارج البلاد خلال موسم الصيف ما لا بقل عن أربعة أشهر لاستلام جواز سفر جديد، بل وقد تزيد المدة كلما اقتربت العطلات الصيفية، ولهذا ينصح خبراء السفر، من يخططون لرحلة خلال هذا العام أو خلال 2024، بالإسراع في التقدم لاستخراج الجوازات، حسبما نقلت شبكة CNBC الإخبارية.

هذا ويرجع السبب وراء تأخر إصدار الجوازات لتزايد عدد الأمريكيين الذين يرغبون في تجديد جواز سفرهم خلال الأشهر الأخيرة، للسفر إلى الخارج بعد توقف دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، مما أدى لتراكم الطلبات.

وفي هذا الصدد، صرح أنتوني بلينكين، وزير الخارجية، للكونغرس في مارس بأن الطلب على جواز السفر أصبح “غير مسبوق”. موضحًا أن الطلبات الأسبوعية زادت بنحو 40% عن العام الماضي. وأضاف أن ارتفاع الطلب عادة ما يكون موسميًا، حيث يمتد الموسم المزدحم من مارس لأواخر الصيف، وأنه وصل لذروته الأن.

مدة استخراج جواز السفر بأمريكا؟ 

أعلنت الوزارة أنه اعتبارًا من 24 مارس، أصبحت عملية معالجة طلبات جوازات السفر تستغرق من 10 إلى 13 أسبوعًا، هذا بالنسبة لتجديد جواز السفر التقليدي والذي يكلف 130 دولارًا، ويضاف عليها 35 دولارًا كرسوم للمتقدمين لأول مرة. 

أما بالنسبة لجواز السفر المُستَعجل، الذي يكلف 60 دولارًا إضافيًا غير رسوم التوصيل، فلا يزال يستغرق من سبعة لتسعة أسابيع.

وعلى أولئك الذين يتقدمون لاستخراج الجواز عن طريق البريد الإلكتروني، أن يتوقعوا مزيد من التأخير، فقد يستغرق الأمر نحو أربعة أسابيع إضافية لحين وصول الطلب للمكتب ثم إرسال الجواز لصحابه، أي أن إجمالي وقت معالجة الطلب قد يصل لأكثر من أربعة أشهر.

فيما أفاد بلينكين بأن الوزارة قد قامت بحزمة من الإجراءات لتعزيز عملية المعالجة، بما في ذلك تعيين موظفين جدد بقسم خدمة العملاء، وفتح مكاتب فرعية ودفع أجور للعمل الإضافي، كما صرح بوجود فرقة عمل فيدرالية لتنظيم تلك الجهود.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كم يستغرق إستخراج جواز السفر في الامريكي؟
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
كم مدة إستخراج جواز السفر في أمريكا؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل فبراير 15، 2023 في تصنيف سياحة بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...