في تصنيف سياحة بواسطة (1.3مليون نقاط)

مربع في فيه سن واحد وذيلة كالوجه لم يبدل وإن قتلت حوته في جوفه فواحد من ستة لم يكمل فالبسه إن ترد به تجملا واقرأة في قول الإله المنزل؟ 

إن السعي نحو فك مفاتيح الغموض وألغاز الحروف يأخذنا إلى عالم من التشويق و التفكير العميق ، حيث نجد هناك متعة خفية في استثارة الخلايا الرمادية و التفكير في ما خلف الغموض و استشفاف القادم و الوصول الى اقاصي المجهول .

زوارنا الكرام يقدم لكم كادر عمل موقع «تزودنا» التعليمي، والثقافي، من خلال مجموعة من الألغاز وإجاباتها دعوة إلى إستثارة الأدرينالين في أدمغتكم، و الدخول في عالم من المتعة و التشويق. 

وإذا كانت لديكم ألغاز لم تجدوا حل لها ماعليكم سوى وضعها بالتعليق أدناه أو إرسالها على بريد الموقع، وسنوافيكم بالإجابة عنها في الحال. 

اللغز هو: 

مربع في فيه سن واحد وذيلة كالوجه لم يبدل وإن قتلت حوته في جوفه فواحد من ستة لم يكمل فالبسه إن ترد به تجملا واقرأة في قول الإله المنزل

حل اللغز هو: اسم سندس .

مُرَبَّع أي حروف اسمها أربعة.

في فِيهِ سِن وَاحِدٌ: في أوله سن وهو بداية كلمة سندس .

ذيله كالوجه آخره حرف السين كما هو أوله.

وإِنْ قَتَلْتَ حُوتَهُ في جَوفِهِ فَوَاحِدٌ من ستة : يعني إذا حذفت حرف النون من داخله، والنون هو الحوت في لغة العرب، فالباقي سيكون (سدس) وهو واحد من ستة

فَالْبَسْهُ : السندس هو نوع من الثياب الفاخرة، يلبسه أهل الجنة كما ذكر في قوله تعالى: (وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسْنَتْ مُرْتَفَقًا).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مربع في فيه سن واحد وذيلة كالوجه لم يبدل وإن قتلت حوته في جوفه فواحد من ستة لم يكمل فالبسه إن ترد به تجملا واقرأة في قول الإله المنزل؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...