في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

أسماء حمزة بشير ويكيبيديا 

جوجل تحتفل بتاريخ ميلاد أسماء حمزة بشير

قامت شركة جوجل في الاحتفال بتاريخ ميلاد العازفة السودانية أسماء حمزة وذلك من خلال وضع صورة خاصة لها في جوجل وهي عبارة عن صورة كاريكاتورية عبر الصفحة الرئيسية في منصة جوجل وذلك أثر أنها أول ملحنة سودانية تدخل مجال الفن والتلحين في الوطن العربي برغم من أنها خالفت العادات والتقاليد العربية في دخول مجال الغناء وأن هذا المجال كان حكراً على الرجال في ذلك الوقت والتي حصلت على لقب أميرة العود. 

أسماء حمزة بشير ملحنة وعازفة عود سودانية وتعد من أوائل النساء اللائي عملن في مجال العزف والتلحين على مستوى أفريقيا و الوطن العربي، في زمن كان هذا المجال حكراً على الرجال، لُقّبت بعاشقة الست أم كلثوم و أميرة العود.

ولدت في حلفاية الملوك في السودان في عام 1936، وهي وحيدة والديها ولها كذلك بنت واحدة اسمها (وفاق)، ولها حفيدتين كانت تتمنى أن تكون طبيبة أو مغنية ولكن ولدت بمرض في حبالها الصوتية منعها من أن تكون مغنية وساعدها والدها في أن اشترى لها عود لتعزف به بعد أن سمعها تصدر صفيراً جميلاً. تأثرت بالفنانيين المصريين، كوكب الشرق أم كلثوم و محمد عبد الوهاب و عبد الحليم حافظ و شادية ومن الذين تتلمذوا على يديها الموسيقار والعازف السوداني الشهير بشير عباس.

توفيت أسماء حمزة في تاريخ الواحد والعشرين من شهر مايو لعام 2018 عن عمر الواحد والثمانين عاما في دولة السودان والتي كانت لها قاعدة جماهيرية كبيرة شاركت في مراسم الدفن حيث دفنت في السودان وقدم العديد من الشخصيات المشهورة لها التعازي معبرين بأنها من الشخصيات القوية التي تمكنت من مواجهة جميع الظروف ودخول عالم الفن والشهرة بقوة وحصلت على النجاح التألق كونها تمتلك صوتاً جذاب. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
جوجل تحتفل بتاريخ ميلاد أسماء حمزة بشير؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...