في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الشاعر شوقي حجاب ويكيبيديا؟ 

سبب وفاة الشاعر شوقي حجاب؟ 

توفى اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٧/٢٦م، الشاعر الكبير شوقى حجاب، عن عمر ناهز ٧٧ عاماً، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع جثمانه بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زيد، وفاة الشاعر شوقى حجاب جاءت بعد تعرضه لأزمة صحية خلال الفترة الماضية، ألزمته البقاء فى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، إلى أن وافته المنية، ولد شوقى حجاب، فى ٧ أغسطس ١٩٤٦م، وهو شاعر ومخرج مصرى، ولد بالمطرية بالدقهلية، وأخوه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، رحمه الله رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته .

من هو الشاعر شوقي حجاب

نشأ شوقي حجاب في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالًا خصبًا وتراثًا من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات. على يد أبيه تعلم عروض الشعر وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر كل من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، وتربى شوقي حجاب في الدقهلية وولد في عام 1946.

ويعد شوقي حجاب واحدًا من أبرز الشعراء، ولكن رغم كتابته للشعر والأغاني للكبار، إلا أن حبه للكتابة للأطفال نال النصيب الأكبر في مسيرته الفنية، وتميز ابداعه في مجال البرامج والدراما التليفزيونية وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضًا الاخراج بمعهد السينما ومارسه بشكل كبير، وهو من مبتكري شخصية كوكي كاك، وكتب العديد من الأغاني للأطفال منها أغاني مسلسل سكر وبنجر، وأغاني فيلم العاشقة.

حيث وقد تم تكريم في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال، وحصل شوقي حجاب على جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2021، وفي عام 2019  أصدر الشاعر شوقي حجاب ديوانين ضمن مسدسات شوقي حجاب في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ضمن مشروع لإصدار عدد من أعماله الشعرية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الشاعر شوقي حجاب

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل فبراير 19 في تصنيف مشاهير العالم بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...