في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

غادة المطيري ويكيبيديا؟ 

من هي غادة المطيري ويكيبيديا؟ 

تعتبر غادة المطيري من ابرز الشخصيات النسائية المؤثرة في المملكة العربيةالسعودية،فقد برز اسمها وذاع صيتها كباحثة في مجال طب النانو 

تلقت تعليمها العالي في الولايات المتحدة، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الكيمياء والصيدلة، ثم نالت درجة الماجستير والدكتوراه في الهندسة الكيميائية، عملت في العديد من المناصب الأكاديمية والبحثية، بما في ذلك تدريس الكيمياء والصيدلة والعمل كعضو هيئة تدريس في الهندسة الحيوية النانوية.

ولدت الدكتورة غادة في تشرين الثاني من عام 1976 في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعمل كمديرة عامة لمركز الأبحاث، وتقوم بدور فعال في تطوير المجال وتعزيز الابتكارات في طب النانو،وتم تصنيفها كواحدة من أكثر السيدات تأثيرًا في مجال الهندسة البيولوجية. 

شاركت في العديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية لتعزيز الوعي بأهمية الابتكار في مجال العلوم وحازت على العديد من الجوائز والتكريمات نظرا لإسهاماتها الهامة في مجال العلوم، واستطاعت من خلال بحثها تطوير تقنيات جديدة في مجال طب النانو، حيث تركز أبحاثها على استخدام الجسيمات النانوية لعلاج الأمراض.

حيث تنوعت المكافآت والجوائز التي حصلت عليها الدكتورة غادة، ومن بينها جائزة الابتكار الجديد من المعهد الوطني للصحة في عام 2009، وجائزة الباحثين الشباب في المؤتمر الدولي للمواد الحيوية في عام 2012، وجائزة زميل كيفلي من الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم في عام 2016.

تعتبر الدكتورة غادة المطيري قدوة للعديد من الشابات الطموحات اللاتي يسعين للنجاح في مجال العلوم والابتكار. إنها مصدر إلهام للجميع من خلال إسهاماتها الهامة في تقدم العلوم وتكنولوجيا النانو.

وتشتهر غادة بأعمالها المبتكرة في مجال النانوتكنولوجي، حيث اكتشفت الجسيمات النانوية التي تستجيب للالتهابات في الجسم. لقد حصلت على العديد من الجوائز العلمية والتكنولوجية بفضل ابتكاراتها وإسهاماتها المميزة في مجال الهندسة الكيميائية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي غادة المطيري ويكيبيديا
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...