في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال

الشيخ متعب بن محروت الهذال ويكيبيديا 

الشيخ متعب بن محروت الهذال شيخ قبيلة عنزة العراقية، وابرز مشائخ منطقة الخليج والجزيرة العربية، تولى الأمير محروت مشيخة القبيلة بعد أن قام بخلافة العهد للمشيخة أثناء تواجد الشيخ فهد الهذال في تركيا، مما جعل كبار رجال القبيلة يرون أنه الأحق بالمشيخة. وبفضل مهاراته القيادية واجتهاده في العمل، نجح الأمير محروت في تقديم خدمة مميزة لقبيلته والارتقاء بمكانتها في المنطقة. تُعد قيامه بتولي مشيخة القبيلة في سن صغيرة بمثابة إنجاز استثنائي، وأظهر فيه الشجاعة والحكمة في قيادة قبيلته بنجاح وثقة.

تلقى الأمير متعب تدريباً مميزاً على يد والده الأمير محروت في إدارة شؤون المشيخة، حيث كان يرسله في بعثات تعليمية مع مجموعات من الخبراء والمختصين ليكتسب المزيد من المعرفة والخبرة. بقيادة الأمير متعب، قاد قبيلته بتفانٍ وحكمة على مدى 10 سنوات، ونال خلال هذه الفترة مكانة رفيعة بين شيوخ البدو بفضل طموحه في زعامة القبائل واستعداده المتواصل للمساهمة في شؤون القبائل والعشائر الصحراوية.

سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال: 

كان سبب وفاة الشيخ متعب الهذال مرض عضال ألم بة، ثم اشتد علية المرض مؤخرا ونقل الى المستشفى ولكن روحة فارقت الحياه الى بارئها. 

وقد توالت التعازي في وفاة الشيخ على مواقع العواصل من ما يدل على مكانة الشيخ عن اهلة وربعة ومحبية، ومن هذة التغريدات قول أحدهم: 

اعزي نفسي وعموم قبائل ‎عنزة وكل اهل المروات من قبايل العرب وحمايلها بوفاة شيخ الشيوخ : الشيخ متعب بن محروت الهذال رحمه الله رحمة واسعة

(إن العين لتدمع وان القلب ليحزن ولانقول الا مايرضي ربنا، فإنا لله وانا اليه لراجعون)

ركنن من اركان العرب والقبايل

مثلك فقيدة ربعنا يابن هذال 

لكم التعازي ياصناديد وايل 

بيارق التاريخ سادات وطوال

انتم نواميس العرب والحمايل

وسيوف تحت ظلالها عاشت اجيال

لكم التعازي ياربيعة ووايل 

من كل فارس قوم رجلي وخيال. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...