في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

ماهي قصة الطفلة بلقيس عرعر؟ 

انتشر اسم الطفلة بلقيس عرعر بشكل واسع في الساعات الماضية، وذلك بعد ظهور تحقيق تعرضها للضرب: 

بلقيس عرعر هي بلقيس سامي الطافور طفلة في السابعة من العمر مقيمة في منطقة عرعر في المملكة العربية السعودية مع والدها سامي الطافور بحريني الجنسية وزوجة أبيها شيماء سعد عراقية الجنسية وأخوتها من أبيها سبأ ونبأ وعبد الملك، وتجدر الملاحظة أن والدة الطِفلة بلقيس سورية الجنسية ومطلقة من زوجها.

ما هي قصة الطفله بلقيس عرعر؟ 

كشفت مصادر مسؤولة في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية أن الطفلة بلقيس تعرضت لتعذيب نفسي وجسدي شديد حيث كانت تتم تعريتها من قبل زوجة أبيها وإطعامها العظام بالإضافة للترويع والضرب، كما قامت زوجة الأب بضربها على رأسها بقطعة خشبية أدت لدخولها في غيبوبة طويلة وفقدانها للوزن.

نقلت الطفلة بلقيس عرعر إلى أحد مستشفيات منطقة عرعر نتيجة تعرضها للضرب المبرح وقد بينت التحقيقات أن الطفلة بلقيس تتعرض للتعذيب المستمر وسوء المعاملة منذ فترة طويلة من قبل زوجة أبيها شيماء سعد، كما بينت التحقيقات أن والد الطفلة بلقيس كان على علم بتعرض طفلته للإيذاء والتعذيب النفسي والجسدي.

حكم المحكمة على والد بلقيس عرعر وزوجتة

بعد التحقيق مع والد الطفلة بلقيس وزوجته أصدرت محكمة التمييز في السعودية حكم بالسجن لمدة 13 عام مع تنفيذ 900 جلدة مقسمة على 18 دفعة على شيماء سعد زوجة والد بَلقيس، وحكم السجن لمدة سنة و8 أشهر على والد الطفلة بَلقيس، بالإضافة إلى صدور أمر بترحيلهما من السعودية بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بتصفية الالتزامات والحقوق المترتبة عليهما.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
زوجة والد بلقيس عرعر هي شيماء سعد وهي امرأة عراقية مقيمة في المملكة العربية السعودية والزوجة الثانية لسامي الطافور، ولديهما ثلاثة أطفال سبأ 5 سنوات و نبأ 4 سنوات وعبدالملك سنتان ونصف، وحالياً تقضي شيماء سعد عقوبة السجن في سجن عرعر للنساء نتيجة إدانتها بجريمة تعذيب الطفلة بلقيس الطافور.
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
ماهي قصة الطفلة بلقيس عرعر

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل مايو 20، 2023 في تصنيف ثقافة بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
سُئل مايو 20، 2023 في تصنيف ثقافة بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...