في تصنيف ثقافة بواسطة (1.3مليون نقاط)

حقيقة استحضار الجن باغنية يبغى يلعب وبكاني

كلمات أغنية يبغى يلعب وبكاني

يبغى يلعب وبكاني أغنية يمنية قدمها الفنان اليمني أبو حنظلة ونالت إعجاب الكثيرين من عشاق الأغنية اليمنية في العالم العربي، وحصدت نسبة عالية من التفاعلات منذ إدراجها في الأسواق وعلى بعض منصات الإنترنت المتخصصة. 

وتعد أغنية يبغَى يلعَب وبكاني واحدة من الأغاني العربية التي نالت شهرة واسعة وحققت نسبة نجاح عالية في معظم البلدان العربية منذ الافراج عنها للمرة الأولى وحتى وقتنا الحاضر.

كلمات اغنية يبغى يلعب وبكاني 

ليت من زار نجراني

نارهم بالحشا حيه 

لا تنكس بالأرداني 

واللعب لعب بيشيه 

يا هلي جاني يماني 

جاني شيخ اليمانيه 

يبغى يلعب وبكاني 

نقض جروحي عليه 

الي بحبه أشقاني 

صابني لعن أبو حيه 

يا غزالاً تبلاني 

جر فالحب رجليه 

عقد لولو ومرجاني 

فالبحر فيه ماريه 

قصة أغنية يبغى يلعب وبكاني

تروي كلمات أغنية يبغَى يلعَب وبَكاني التي كتبها الشاعر حمد سامي قصة عشق غير منتظمة يعيشها الشاعر مع عشيقته، فكلما حاول الاقتراب منها عاطفياً يعود يعاني من التشتت والضياع، وهذا الأمر تكرر لعدة مرات، حتى ظن الشاعر بأن عشيقته تتلاعب في مشاعره واتهمها بهذا، والجدير بالذكر أن هذه الأغنية كتبت عن قصة واقعية عاشها الشاعر مع عشيقته.

يبغى يلعب وبكاني هل هي للجن

إن أغنية يبغى يلعب وبكاني ليست لاستحضار الجِن، وكل ما يتم تداوله من قبل صانعي المحتوى حول هذا الموضوع هو عارٍ عن الصحة، فقد كشف أحد الشعراء أن التفسير الذي تم تداوله من قبل بعض صناع المحتوى المرئي حول أغنية يبغَى يلعَب وبَكاني وأنها لتَحضير الجن هو غير صحيح، والتفسير الذي تم طرحه هو تفسير جاهل ولا يمت للغة العربية بأية صلة مؤكداً بأن حرف الياء الموجود في نهاية كلمة جاني هي ياء المتكلم وليست ياء الملكية، ولو كانت ياء الملكية لكتبت كلمة جانّي بتشديد النون.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حقيقة استحضار الجن باغنية يبغى يلعب وبكاني

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...