في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو مبارك راشد المنصوري ويكيبيديا؟ 

مبارك راشد المنصوري ويكيبيديا 

مبارك راشد المنصوري حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة غرب فلوريدا، وبكالوريوس في المالية من جامعة ولاسة إنديانا في الولايات المتحدة الأميركية، تقلد العديد من المناصب في حياتة وهي: 

الرئيس التنفيذي لجهاز الإمارات للاستثمار" منذ مايو (أيار) عام 2008، الإمارات العربية المتحدة.

عضو في المجلس الإعلى لـ "مجلس الخدمات المالية الإسلامية".

تولى منصب محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بين 2014 و2020 ، وشغل عضوية مجلس إدارته بين (کانون الأول) 2018 و 16 يوليو (تموز) 2020، كما تقلد منصب المدير العام في "صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي“ بين 2000 و2008، وبدأ مسيرته المهنية في قسم الأسهم في "جهاز أبوظبي للاستثمار" بين 1991 و 2000.

وكان عضواً في مجلس إدارة كل من "هيئة الأوراق المالية والسلع، ومؤسسة الامارات للاتصالات اتصالات وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وشركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء بلدكو"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي".

وعمل أيضاً مديراً في العديد من المنظمات، بما في ذلك "شركة اتصالات مصر، والبنك العربي الدولي في مصر، و"المؤسسة العربية البحرين ومصر والأردن، وشركة أبوظبي القابضة" في الإمارات، واحتل المرتبة الثالثة كأكثر التنفيذيين تأثيراً في قطاع الاستثمار.

وفي 31 يوليو 2023 اعتمد محمد بن راشد قراراً بتعيين مبارك راشد المنصوري رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

اما حياتة الشخصية فهي غامضة ولن يظهر منها شي لوسائل الاعلام. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو مبارك راشد المنصوري ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...