في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)
من هو أحمد الحشاني ويكيبيديا؟

من هو رئيس الحكومة التونسي أحمد الحشاني ويكيبيديا؟

أحمد الحشاني سياسي تونسي محنك،خربج كلية القانون والعلوم الاقتصادية في تونس وحاصل على درجة الماجستير في القانون العام من كلية القانون العام.

ولة باع طويل وخبرة في مجال السياسة والاقتصاد تولى منصب رئاسة الحكومة التونسية في يوم 1 أغسطس 2023 بقرار من الرئيس التونسي، وذلك خلفا لـ نجلاء بودن، التي استمرت في منصب رئاسة الحكومة من عام 2021 حتى 2023.

ولد احمد الحشاني في تونس ويعتبر تونسي الجنسية، وينحدر احمد الحشاني من خلفية متنوعة حيث شغل مناصب مختلفة في الأوساط الأكاديمية والسياسية، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد وعمل مستشار للعديد من الحكومات في السياسات الاقتصادية، حيث إن امتلاك مثل هذه الخبرة في مجال رئيسي أمر حيوي لتنمية تونس حيث يكافح الاقتصاد للتعافي من آثار الربيع العربي والتحولات السياسية اللاحقة.

لايعرف عمرة على وجه الدقة ولكن يظهر عبية بانة في العقد السادس من عمره وهو مسلم الديانة ولقد تولى مناصب عديدة قبل منصب رئيس الحكومة التونسية الجديد منها منصب مدير مركزي للشؤون القانونية في البنك المركزي كما قاد الكثير من الاعمال الانسانية في تونس اضافة الى اعماله الخيرية المتنوعة والانجازات التي حققها.

لة رؤية اقتصادية فلطالما شدد على ضرورة تنويع الاقتصاد التونسي وجذب الاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال التركيز على قطاعات مثل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والسياحة، كما يهدف إلى خلق فرص العمل ودفع الرخاء الاقتصادي، و تتوافق هذه الرؤية مع إمكانات تونس كمركز تجاري إقليمي وستساعد في إطلاق إمكاناتها غير المستغلة.

وهكذا زوار موقع تزودنا الكرام عرفنا من هو أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسي، فاذا كانت لديكم أسئلة أخرى ماعليكم سوى وضعها في تعليق أو إرسالها على البريد الإلكتروني للموقع.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو رئيس الحكومة التونسي أحمد الحشاني ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل يوليو 22، 2023 في تصنيف مشاهير العالم بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...