في تصنيف أخبار بواسطة (1.3مليون نقاط)
تصريح وزير الاقتصاد اللبناني بشان الكويت

وزير الاقتصاد اللبناني ينتقد الحكومة الكويتية بتصريح مثير للجدل

خرج وزير الاقتصاد اللبناني "بتصريح" مثير للجدل حول الشعب الكويتي، فقد صرح بانة بعث رسالة لأمير الكويت نواف الأحمد الصباح، طالبه فيها بإعادة بناء "صوامع القمح"، ليس بدلًا من تلك التي انهارت بفعل انفجار مرفأ بيروت عام 2020 فحسب، بل في كل لبنان، وفق ما قال لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف سلام أن طلبه جاء باسم الشعب اللبناني وليس باسم الحكومة، وذلك حفاظًا على الأمن الغذائي، إذ لا يجوز ترك بلد عربي بلا مخزون إستراتيجي"، موضحًا أنه ينتظر من الكويت جوابا على رسالته، كونه عرف أن ثمة أموال موجودة، وختم أنه يمكن بشحطة قلم أن يؤخذ قرار بناء إهراءات لبنان.

وأثار تصريح" الوزير" سلام استياء واسع في الكويت، واعتبر ناشطون أنه لا يحترم قواعد العمل الدبلوماسي ويتجاوز طبيعة الإجراءات الرسمية بين البلدين، وانتقدوا أسلوب التصريح والعبارات التي وردت خلاله، وشاطرهم العديد من الناشطين اللبنانيين الرأي، حيث اعتبروا أن كلام سلام لا يمثلهم.

في المقابل أصدرت وزارة الخارجية الكويتية بيانا اليوم قالت فية إن الدولة تستنكر هذا التصريح الذي يتنافى مع أبسط الأعراف السياسية، ويعكس فهما قاصرا لطبيعة اتخاذ القرارات في دولة الكويت والمبنية على الأسس الدستورية والمؤسساتية، بما في ذلك المنح والقروض الإنسانية التي تقدمها حكومة دولة الكويت للدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح "الوزير الصباح" أن دولة الكويت تمتلك سجلًا تاريخيًا زاخرًا بمساندة الشعوب والدول الشقيقة والصديقة، إلّا أنها ترفض رفضًا قاطعًا أي تدخل في قراراتها وشؤونها الداخلية".

وحث الشيخ سالم الصباح وزير الاقتصاد والتجارة في الجمهورية اللبنانية على سحب هذا التصريح، حرصًا على العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين البلدين الشقيقين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وزير الاقتصاد اللبناني ينتقد الحكومة الكويتية بتصريح مثير للجدل؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...