في تصنيف أخبار بواسطة (1.3مليون نقاط)

سبب سحب دول الخليج رعاياها من لبنان 

ما سبب سحب دول الخليج رعاياها من لبنان؟ 

في تصريح مفاجئ طلبت "المملكة العربية السعودية" مساء السبت 5 اغسطس 2023 رعاياها الى مغادرة لبنان، والابتعاد عن اماكن النزاع المسلح. 

وتلتها "الكويت والبحرين" حيث دعت السفارة الكويتية لدى بيروت، السبت، رعاياها في لبنان إلى التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية. 

وقالت السفارة في بيان، إنها تهيب بالمواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق.

ماسبب طلب دول الخليج من رعاياها مغادرة لبنان: 

يرجع سبب طلب كلا من "السعودية والكويت والبحرين "من مواطنيها مغادرة لبنان الى الاحداث الدائرة في" عين الحلوة" 

حيث يسود الهدوء التام لليوم الثاني على التوالي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا بجنوب لبنان، يأتي ذلك عقب "اشتباكات" شهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان بين قوات الأمن الوطني التابعة لحركة فتح ومجموعات مسلحة إسلامية بدأت في 29 يوليو الماضي واستمرت حتى مساء الأربعاء "وأسفرت عن مصرع 13 شخص من كلا الجانبين". 

وتشير الانباء الواردة من هناك بالتزام وقف إطلاق النار وعدم حصول أي خرق ، مشيرا إلى أن الجهود السياسية تتركز اليوم على استكمال لجنة التحقيق لعملها وعلى سحب المسلحين من الشوارع وعلى تهيئة الظروف الأمنة لعودة النازحين إلى منازلهم في المخيم.

من جهتة اعلن "رئيس الحكومة" اللبناني بان الوضع مستتب ولا يوجد هناك داعي الى القلق. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
سبب سحب دول الخليج رعاياها من لبنان

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...