في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)
الحكم في قضية جورج فلويد

قضية جورج فلويد قضية شائكة في المحاكم الأمريكية، ففي 25 مايو 2020 في مينيابوليس، تسبب الشرطي ديريك شوفين بوفاة الأربعيني جورج فلويد اختناقا بعدما ضغط على عنقه بركبته مدة تجاوزت 9 دقائق. وأثارت وفاته التي صورها أحد المارة، ونشرت عبر الإنترنت، تظاهرات واسعة عمت أرجاء الولايات المتحدة،

وظهر فلويد، وهو من أصل إفريقي، جاثيا على الأرض قبل وفاته، بينما كان شوفين يضع ركبته على رقبته خلال عملية اعتقال فاشلة.

حتى صدر الحكم فيها يوم الاثنين 8 اغسطس 2023 في حق الشرطي المتهم فيها "بحسبة لمدة 4 سنوات و9 أشهر"، على خلفية اتهامه بالمساعدة والتحريض على قتل جورج فلويد عام 2020.

وقال ثاو امام المحكمة وقبل الحكم عليه في تصريحات نقلتها شبكة CNN الأميركية:لم أكن أنوي القيام بأي أعمل يحمل حقداً أو محاولة إيذاء أي شخص.

وأضاف: لم تكن تلك نيتي، لقد بذلت قصارى جهدي، لكن من الواضح أن النتيجة لم تأت بالطريقة التي أردتها، لذلك سأترك الأمر عند هذا الحد وصرح بيتر بيتر كاهيل قاضي مقاطعة هينيبين في ولاية مينيسوتا: كنت آمل بمزيد من الندم والأسف والاعتراف ببعض المسؤولية.

وكان ثاو قد صدر بحقه حكم بالحبس لمدة عامين وأربعة أشهر في وقت سابق، بعد إدانته بانتهاك حقوق فلويد المدنية، في حين يعد ثاو الشرطي الرابع والأخير الذي يُحكم عليه في جريمة القتل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الحكم في قضية جورج فلويد

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...