في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)
قصة الدكتورطالب المعمري بالتفصيل؟

طالب المعمري هو سياسي عماني، عضو سابق في مجلس الشورى العماني، عرف بانتقاداتة الحادة ووقوفة في وجه كثير من القرارات التي كان يصفها بانها مجحفة في حق الشعب.

تصاعدت انتقادات طالب المعمري للحكومة بسبب الردود الانشائية من قبل مجلس الوزراء بعد عرض منقاشات لمواضيع البطالة والقوى العاملة والميزانية العامة، وقد صرح رفضه لوصاية مجلس الوزارء على أعضاء مجلس الشورى وانه سيدافع عن حقوق من انتخبنا حتى آخر رمق.

ثم تصاعدت الامور وطالب الادعاء العام برفع الحصانة عن ممثل ولاية لوى بسبب كما يدعي استقبال شكوى من موظف في وزارة الإسكان باهانة كرامة في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، تم التوصيت في مجلس الشورى برفض 32 عضوا رفع الحصانة في جلسة سرية.

وفي 22 من أغسطس نظم المواطنون بلوى مظاهرة سلمية احتجاجا على الانبعاثات الملوثة للبيئة الناتجة عن المصانع البتروكيماوية بميناء صحار، وصرح العديد من المتظاهرين أن طالب المعمري شارك في الاحتجاج، لكن كوسيط بين السلطات والمحتجين وأنه كان يقوم بدوره كمنتخب بمجلس الشورى يحرص على شؤون ناخبيه ويدافع عن مصالحهم. وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق جموع المتظاهرين وكان الدكتور طالب المعمري ضمن الجرحى نتيجة التدخل العنيف لقوات الأمن.

في 23 أغسطس 2013، اجتمع الدكتور طالب المعمري بأعضاء آخرين من مجلس الشورى ومسؤولين حكوميين بشأن الرد العنيف لقوات الأمن ضد المتظاهرين، قبل التوجه إلى بيت أخيه حيثُ ألقي عليه القبض في الساعات الأولى من صبيحة 24 أغسطس 2013 بعدما طوق العديد من عناصر قوات الأمن البيت قبل مهاجمته، وتم الإفراج عنه في عام 2016،

ومنذ ذالك الحين وهو معزول عن العمل السياسي، "والوظيفة الحكومية"، حيث قال في هذا الصدد: من اليوم لن اتنازل عن حقي سأطالب به محليا أو دوليا نحن أبناء هذا الوطن الوافد ليس له الحق في أن يحل محلنا لو لم يوجد الشاغر أو الشاغر به عماني لما تحدثنا ولكن الأجنبي يحل محلنا لأننا يوما عبرنا عن وجهة نظر مخالفة لبعض الأشخاص وسجنا عليها يسلب منا الحق في أن تقطع ارزاقنا.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 8 اغسطس 2023 نزل تغريدة على منصة اكس طالبا من الجميع التضامن معه جاء في كلامة:

لقد ضاقت بي الدنيا من هذا الظلم الذي يمارس علي ولن أسكت سوف أسرد لكم جميع المحاولات التي مررت بها ورفضت وجميع الأماكن وكيف تم التعامل معي وإلقاء سيرتي الذاتية فى بعض المؤسسات بعيدا ومن باب الإنصاف لم تعرض حتى على لجنة التوظيف من قبل أشخاص أعرفهم .

وأضاف قائلا: استدعاني جهاز الأمن مرة عندما قدمت لوظيفة في وزارة التربية وقبلت واخبرني بأنهم لا يمانعون توظفي بيد أن الوظيفة طارت لشخص آخر إن كان الأمر كذلك فلماذا لم يتحرك جهاز الأمن في أخذ حقي ومحاربة الفساد كما أخذ الحق مني؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قصة الدكتورطالب المعمري بالتفصيل

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...