في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

أحمد بن سالم الشنفري ويكيبيديا؟ 

من هو الشيخ أحمد بن سالم الشنفري؟ 

احمد بن سالم الشنفري سياسي عماني من الطراز الاول، ولد في مدينة ظفار ونشأ وترعرع وتلقى تعليمة فيها، تولى العديد من المناصب وقادها بحكمة واقتدار، كان ابرزها تولية سفارة سلطنة عمان لدى جمهورية قبرص. 

السيرة الذاتية للشيخ أحمد بن سالم الشنفري: 

الاسم:أحمد بن سالم بن عوض بن علي بن فتح بن عامر بن عوض بن جعفر بن عامر بن سالم من آل عوض بن جعفر من بني مرعي بن طالب الشنفري الكثيري. 

تاريخ الميلاد: 1952

الجنسية: عماني

الديانة: مسلم

الحالة الاجتماعية: متزوج. 

تاريخ الوفاة: 17اغسطس 2023

تعليم الشيخ أحمد بن سالم الشنفري 

تلقى الشيخ أحمد بن سالم الشنفري تعليمه الثانوي على يد الشيخ أبو عبدالرحمن عبدالله بن علي سكرون المهري من طلاب الذي يعتبر قدوة ومعلما وموجها للعلم النافع ومنهج السلف الصالح، فقد أخذ الشيخ أحمد بن سالم الشنفري عنه كثيراً من أصول أهل السنة في العقيدة والفقه، وبعد أن انتهى من مرحلة الثانوية عمل على حفظ متون في مختلف الفنون من فقه الشافعية والعقيدة والنحو والصرف وأصول الفقه ومصطلح الحديث وغيرها، ثم انتقل إلى المدينة المنورة ودرس في الجامعة الإسلامية ودرس فيها أربع سنوات في كلية الشريعة. 

أولاد الشيخ احمد بن سالم الشنفري واخوانة: 

 للشيخ احمد بن سالم الشنفري ستة من الابناء هم: الشيخ خالد، ويعرب، وعادل،والمثنى، ومحمد، وعبدالله. 

أما أشقائة فهم:عادل، وعبدالله، وغازي، حفيظ. 

أبرز أعمال الشيخ احمد بن سالم الشنفري: 

تولى الشيخ احمد بن سالم الشنفري العديد من الاعمال بعد تخرج الشيخ أحمد بن سالم الشنفري من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في عام 1424هـ،2003م،بعدها عاد إلى السلطنة وعمل بالدعوة والخطابة وإلقاء المحاضرات،كما قام بإقامة بعض الدروس المختصرة في الفقه والعقيدة،وعمل كاتباً بالعدل بوزارة العدل لفترة ست سنين، وفي الفترة الأخيرة دخل سلك القضاء بمسمى قاضي مساعد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الشيخ أحمد بن سالم الشنفري

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...