في تصنيف اختبارات نهائية بواسطة (1.3مليون نقاط)

لماذا تكون أسنان آكلات اللحوم حادة جدا مقارنة بأسنان أكلات الأعشاب: 

لماذا تكون أسنان آكلات اللحوم حادة جدا مقارنة بأسنان أكلات الأعشاب، 

تأكل اكلات اللحوم اللحوم للحصول علي سعرات حرارية عالية وطاقة من أجل البقاء، وتجد الحيوانات آكلة اللحوم طعامها من خلال الافتراس أو النبش وغالبا ماتتكيف مع مخالب كبيرة ، أسنان ، ومنقار حاد وسرعة سريعة سواء على الارض أو في البحر أو في السماء. 

أما أكلات العشب فتأكل النباتات فقط للحصول علي الطاقة و العناصر الغذائية تأكل معظم الحيوانات أوراق وثمار النباتات لأنها تميل إلي أن تكون مغذية أكثر وتمتلك الحيوانات العشبية جهاز هضمي متخصص لأنه من الصعب تحطيم الغطاء النباتي. 

وينتج الاختلاف بين طبيعة أكلهم علي الرغم أن كلاهما من الحياة البرية، ولذلك لدي الاسود تكيفات متخصصة للافتراس مثل: 

• تسمح العيون المواجهة للامام برؤية مجهرية ، مما يسمح للحيوان برؤية العمق تحتاج الاسود إلي هذا الإدراك العميق لتتبع الفريسة. 

• مخالب طويلة قابلة للسحب تساعده علي تمزيق لحم الفريسة بسهولة. 

• حاد الاسنان والفكين لسهولة التغذية علي اللب ومضغه بقوة أكبر. 

• اللسان الخشن يساعد في تقشير الجلد من اللحم واللحم من الجلد.

وعلي الجانب الاخر قد نجد أن الفيلة من الحيوانات العاشبة ف البرية علي الرغم من أن لديها جسم ضخم من الممكن أن تدهس أي حيوان يعبر طريقها إذا أرادوا ذلك وعلي الخصوص أن ليس لها أعداء ف البرية.

انما هي مسألة موارد وكيفية الحصول عليها، ف النباتات وفيرة وسهلة التجدد ويسهل الحصول عليها وهذا ما يستخدمه الفيل لمصلحته ومع ذلك رغم قدرة الفيل علي قتل الحيوان بسهوله إلا أنه يصعب عليه اصطياد الفرائس بهذا الحجم الكبير فلا يستطيع أن يصبح جيد ف الصيد لكن قدمت الطبيعة لهم جهاز هضمي معقد لهضم السليلوز بسهولة فأصبحوا رعاة فعالون.

السؤال هو

لماذا تكون أسنان آكلات اللحوم حادة جدا مقارنةً بأسنان أكلات الأعشاب؟

اجابة السؤال هي:آكلات اللحوم تحتاج إلى أسنان حادة جدا للإمساك بالفريسة وتمزيق لحمها، ولآكلات الأعشاب أسنان غير حادة تصلح لطحن النباتات الغنية بالألياف

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا تكون أسنان آكلات اللحوم حادة جدا مقارنة بأسنان أكلات الأعشاب؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...