في تصنيف اختبارات نهائية بواسطة (1.3مليون نقاط)

موسى عليه السلام يلقب بالمسيح؟ 

صواب

خطأ 

موسى عليه السلام يلقب بالمسيح، بيت العلم الأول يبارك لكم نجاحكم وانتقالكم إلى هذة المرحلة الدراسية الجديدة، ومن هذا الصرح العلمي الشامخ يرحب بكم موقع تزودنا ويرافقكم للعام الثالث على التوالي، ويقدم لكم "شرح وحل أسئلة جميع المناهج الدراسية"، طلابنا الأعزاء بالعلم وحدة ترتقي الشعوب الى مصف الكبار، وليس بسوى العلم والإجتهاد نسموا في حياتنا ونرتقي، وحرصا من كادر" موقع تزودنا" التعليمي على تفوقكم شكلنا فريق علمي متخصص ينتقي لكم الإجابة "الصحيحة الموثوقة "ويساعدكم على رسم مستقبل مشرق، قبل أن نجيبكم على سؤالكم هذا ننوهكم بإنة بامكانكم البحث عن إجابات أي أسئلة أخرى غيرة بالبحث عنها في مربع البحث أعلى صفحة الموقع. 

السـؤال هو:

موسى عليه السلام يلقب بالمسيح؟ 

إجابة السؤال هي:العبارة خاطئة. 

لقب المسيح هو لقب النبي عيسى علية السلام، أما موسى فلقبة هو كليم الله. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قيل أنه فى يوم من الأيام حبس الغيث على بني اسرائيل فسال نبي الله موسى عليه السلام به أن ينزل المطر فأوحى الله تعالى إليه بيـنڪم عبدُ يعصيني مُنذ أربعين سنة.

فقال سيدنا موسى: "وماذا نفعل"؟ فقال الله: "أخرجوه من بينكم فإن خرج من بينكم نزل المطر".

فدعا موسى وقال: "يا بني إسرائيل..بيننا رجل يعصي الله منذ أربعين سنة وبشؤم معصيته منع المطر من السماء ولن ينزل المطر حتى يخرج".

فلم يستجب العبد ولم يخرج، وأحس العبد بنفسه وقال: يا رب، أنا اليوم إذا خرجت بين الناس فُضحت وإن بقيت سنموت من العطش, يا رب ليس أمامي إلا أن أتوب إليك وأستغفرك،فاغفر لي واسترني و بدأ يدعو الله متذرعا .

فعَلِم الله بتوبته فما كاد يكمل كلامه "نزل المطر! فقال سيدنا موسى: "يا رب.. نزل المطر ولم يخرج أحد"! فقال الله:"نزل المطر لفرحتي بتوبة عبدي الذي عصاني أربعين سنة".

فقال موسى: "يا رب دلني عليه لأفرح به " فقال الله له: "يا موسى يعصيني أربعين سنة وأستره، أيوم يتوب إلي أفضحه .

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل فبراير 24، 2023 في تصنيف تعليم بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...