في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

الدكتور إبراهيم بن عبدالله غلوم الأحمدي ويكيبيديا؟ 

من هو الدكتور إبراهيم بن عبدالله غلوم الأحمدي؟ 

الدكتور إبراهيم  بن عبد الله غلوم الأحمدي، بحريني الجنسية، كاتب وناقد ادبي واستاذ جامعي مشهور في السبعينيات من القرن الماضي كانت بداية مسيرته من خلال نشر العديد من الدراسات في نقد القصة والمسرح والرواية والتراث، وهو الحاصل على الدكتوراه الدولية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية من الجامعة التونسية 1983،وتواصل إبداعه في كتابة القصص القصيرة حتي إعلان وفاتة.

ولد في عام1952 وحصل على ليسانس اللغة العربية وآدابها عام 1972 بالإضافة إلى إجازة الدراسات العليا في الأدب والنقد عام 1974 م، فضلا عن الماجستير في الأدب والنقد عام 1978 م، كتب سلسة مقالات في الصحافة المحلية حول النقد المسرحي والثقافة والقصة، ساهم في عدد كبير من الندوات والمؤتمرات الأدبية والثقافية على مستوى دول مجلس التعاون في الخليج العربي.

شغل عدة مناصب منها رئيس اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية الخليجية فكان الشخصية النقدية المؤثرة في الحركة المسرحية العربية، كذلك ساهم في تأسيس الجمعيات الثقافية والفرق المسرحية منها(تنمية الطفولة وفرقة مسرح الصواري وجمعية التراث الشعبي).

كذالك شارك في صياغة مشروعات وخطط واستراتيجيات ثقافية خليجية وعربية، وعمل بصفة رئيس تحرير مجلة  كلمات الصادرة من أسرة الأدباء والكتاب في 1983.

رئيس تحرير  ومؤسس مجلة  ثقافات جامعة البحرين.

عضو أسرة الأدباء والكتاب ورئيس مجلس دورتها في عدة داورت.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الدكتور إبراهيم بن عبدالله غلوم الأحمدي ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...