في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

تفاصيل حادثة مقتـ ل أحمد القريقري الحربي؟ 

متى وقعت حادثة مقـ تل أحمد الحربي؟ 

متى قتـ ل مترك بن عايض أحمد الحربي؟ 

قبل خمس سنوات من اليوم في العام 1440 وقعت حادثة قتـ ل أحمد القريقري الحربي على يد مترك بن عايض وستة أفراد من جماعتة، وقد صرح المتحدث الاعلامي بشرطة منطقه مكه المكرمة بانه عند الساعه الثانية عشر من منتصف ليلة يوم السبت الموافق 6 / 5 / 1440 باشرت دوريات الأمن بمحافظة جدة بلاغا عن وقوع مشاجرة جماعية في احد احياء شرق محافظة جدة، تم استخدام اسـ لحة بيضاء فيها حيث اتضح وفاة احد المشاركين مواطن في العقد الثالث من العمر نتيجة تعرضه للطـ  عن واصابة آخرين ونقلهم الى المستشفى، وقد تم ضبط جميع المشاركين في المشاجرة وعددهم ستة أشخاص، وبسماع أقوال جميع الإطراف، اتضح ان المشاجرة نشات على خلفية خلاف حول استخدام مواقف للسيارات، حيث تم استكمال إجراءات الاستدلالات الأولية وجاري إحالة أطراف القضية للنيابة العامة. 

وتم ايداع القاتل مترك بن عايض السجن منذ وقوع الحادثة، وتمت محاكمتة وادانتة بالقتـ. ل العمد، وصدر علية حكم بالإعدام وتحدد موعد تنفيذ الحكم يوم الخميس 4 اكتوبر 2023م ومع اقتراب موعد التنفيذ قام والد القاتل مع شيوخ بعض القبائل أمام منزل والد المقتول أحمد الحربي، مطالبين بالعفوا والاكتفاء بدفع الفدية، وهذا ما استنكرة معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبرو عن سخطهم من تصرف والد القاتل وشيوخ القبائل الذين يطالبون بالعفوا عن قاتـ  ل قتل عمدا، وكيف يستهينوا بحد من حدود الله،وجاء في تغريدة احدهم: 

‏انا متعجب من شيء هل دماء الناس اصبحت مباحة بمجرد هاشتاق في تويتر وتجمهر وتخييم امام منزل اهل المقتول وحضور بعض شيوخ القبائل، وهذا الشخص هو واصحابه متعمدين قتـ. ل الشخص حتى وهو ساقط على الارض مستمرين بالض. رب!!الناس اللي تطلب العتق في الق. تل العمد وبكل عاطفه هل هم بكامل قواهم العقليه والانسانية ، انا شفت مقطع الحادثة وما قدرت اكمله ، عاد كيف اهل الميت الله يصبرهم 

قالى تعالى((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تفاصيل قصة حادثة مقت. ل أحمد القريقري الحربي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...