في تصنيف معلومات طبية بواسطة (1.3مليون نقاط)

مكونات النظام الغذائي للمريض و طرق تحضيره: 

نرحب بك عزيزي زائر موقع تزودنا التعليمي والثقافي الذي ننتقي لكم من خلالة المعلومة الصحيحة والمفيدة ومنها: 

مكونات النظام الغذائي للمريض و طرق تحضيره: 

يجب أن يكون النظام الغذائي طبيعيا جدا و من عمل البيت و لا يسمح بأي أغذية محضره جاهزه أو مصنعه أو سناكات مغلفة. 

يجب أن يقوم القائم على علاج المريض بتحضير طعام المريض و طبخة في المنزل بالطرق التي سنوردها، سنذكر جميع الأطعمه ومواصفاتها و طرق تحضيرها و طبخها. 

ـ الخضروات والفواكه: 

نظرا لأن الخضروات والفواكه تتعرض للمبيدات الكيميائيه وبكميات عاليه جدا للحفاظ على مظهرها لأطول فتره ممكنه لذلك نفضل الحصول على منتجات عضويه الزراعه و بسبب عدم توفر المنتجات العضويه باستمرار أو بسبب ثمنها الباهظ هذا لا يعني توقفنا عن تناول الخضروات بل هنالك حلول ممتازه جدا للتخلص من معظم المبيدات الكيميائيه متعدده

يمكنك إختيار أحدها و ليس كلها:

1 - النقع في الخل الأبيض الطبيعي:قم بغسل الخضروات والفواكه بالماء جيدا لإزاله الأتربه و الملوثات المتراكمة على سطحها. ثم إملاً وعاء بالماء و أضف عليه خل أبيض طبيعي ( ملعقتين طعام من الخل الأبيض الطبيعي لكل لتر من ماء النقع)، قم بنقع الخضروات والفاكهه في هذا الخليط لمده ربع ساعه فقط ثم قم بغسل الخضروات، والفواكه مره أخرى تحت ماء جاري للتخلص من بقايا خليط النقع السابق بما فيه من مواد كيميائيه تالفه، لا يجب عليك استخدام الخل الصناعي كما أنه لا يجب عليك إستخدام خل عضوي أو خل تفاح، فالخل الأبيض الطبيعي كافي جدا لهذه المرحله. 

2 - النقع في محلول MMS:قم بغسل الخضروات والفواكه بالماء جيدا لإزاله الأتربة و الملوثات المتراكمة على سطحها أولا MMS1 هو عباره عن محلولين يتم مزجهما مع بعضهما بمقدار ۲۰ نقطه من كل واحد منهما، ثم يتركان ليتفاعلا معا لمده نصف دقيقه (۲۰) ثانيه) فقط ثم يضاف الخليط إلى ليترات من الماء لنقع الخضروات فيه لمده ٢٠ دقيقه. ثم تغسل الخضار مرة أخرى لإزالة بقايا المحلول والمبيدات التالفه فيه. 

ملاحظه: تفاعل المحولين مع بعضهما ينتج عنه غاز ثاني أكسيد الكلور المؤكسد، لذلك قم بمزج المحلولين بالقرب من نافذه مفتوحه ولا تتعمد إستنشاق الرائحة المتصاعدة من كوب المزج مباشره. 

3 - جهاز توليد الأوزون: قم بغسل الخضروات والفواكه بالماء جيدا لإزالة الأتربة و الملوثات المتراكمة على سطحها، تم إملأ وعاء بالماء وضع الخضروات فيه، ثم ضع أنبوب جهاز توليد الأوزون في قاع وعاء النقع و شغل الجهاز لمده ٢٠ دقيقه فقط بعد ذلك تعمل الخضروات مره أخرى لإزاله بقايا ماء النقع و المبيدات التالفه فيه.

ملاحظه عند تشغيل جهاز الأوزون يجب أن تترك نافذه المطبخ مفتوحه و أن تخرج من المطبخ لأن استنشاق الأوزون لفتره طويله يضر الرئتين لأنه غاز مؤكسد قوي، هذا لا يعني أن إستنشاقه لبضعه ثواني خلال خروجك من المطبخ ضاره يجب فقط أن لا تشغل الجهاز في مكان مغلق بدون تهويه و يجب أن لا تجلس في نفس المكان طوال فتره التشغيل.

- الزيوت الغذائية:

 يجب أن لا تستخدم أي زيوت نباتيه في عملية الطبخ و التعريض الحراره، لكن يمكن استخدام السمن المحضر من دهن الحيوان فقط للطبخ ولا يسمح باستخدام السمن أو الزبده المحضرين من حليب الحيوان لأنهما يحتويان على بروتين الكازيين في الحليب.

إستخدام دهن الحيوان ليس شرطا للعلاج ويمكن الإستغناء عنه ببساطه، بالنسبة للزيوت النباتيه يجب أن تكون معصورة على البارد Cold pressed oil و يجب أن تكون معباه في أوعية زجاجيه فقط لا يصح إستخدام زيوت نباتيه من شركات تعبئها في أوعيه معدنيه لأن حموضة الزيوت منخفضه و تسبب خروج أيونات الأوعيه المعدنيه واختلاطها بالزيت المحفوظ فيها ويفضل بالتأكيد إستخدام الزيوت العضويه لأنها أكثر قيمة غذائيه للمريض.

الزيوت الجيدة للإستخدام هي زيت الزيتون البكر العضوي المعصور على البارد organic Extra cold pressed virgin olive oil و زيت جوز الهند البكر المعصور على البارد Extra virgin Coconut oil cold pressed ، و زيت بذر اليقطين العضوي المعصور على البارد organic Pumpkin oil cold pressed زيت الأفوكادو العضوي المعصور على البارد organic Avocado oil cold pressed .

تستخدم هذه الزيوت بإضافتها لطعام المريض بعد أن یبرد و تزول حرارته حتى لا تتلف الحرارة القيمة الغذائية والعلاجيه لهذه الزيوت.

- المنتجات الحيوانية:

سبق و ذكرنا أن الحليب ومشتقاته ممنوعه منعا باتا عن المريض، لكن يمكن استخدام اللحوم في تغذية المريض كما سيتم ذكره لاحقا. 

المهم أن تكون اللحوم طبيعيه أو عضويه وليست من مزارع الإنتاج الحيواني التجارية. 

يمكن إستخدام اللحم الأحمر الهبر الطبيعي و الدجاج العضوي و بيض الدجاج العضوي والسمك الطبيعي الغير محمد مسبقا.

يمكن أن نقطع اللحوم ونقوم نحن بتجميدها للتأكد من أنها نظيفه، حيث لا يمكن الوثوق بتجار الغذاء فيمكنهم أن يضيفوا مواد حافظه ضاره قبل تجميد اللحوم.

المكسرات:

المكسرات هي مواد غذائيه عاليه بالبروتينات و أوميغا 3 وهي مفيده للمرضى لكن بشرط الحصول عليها عضويه و غير محمصه و غیر مسلحه، يجب أن تحصل عليها نينه بدون أي إضافات و قبل تقديمها للمريض يجب نقعها في ماء لمده ۱۲ ساعه قبل تناولها، ثم التخلص من ماء النفع وطحن المكسرات ناعما للمريض يدقها بالهاون وليس استخدام المطحنه الكهربائيه. تحتوي المكسرات على نسبه عاليه من الحمض الأميني الجلوتامين نظرا لانها تحتوي على نسبه عاليه من البروتين، لذلك يجب أن تستخدم بكميات قليله من المكسرات الجيده للمرضى عين الجمل Walnut (الجوز) و اللوز Almond و اللوز البرازيلي Brazilian nut ، أما الفستق والكاجو والفول السوداني فهم من المكسرات السينه للمرضى فيجب الامتناع عنهم. 

-البقوليات النباتية: 

البقوليات هي عباره عن مصادر البروتين النباتي وهذا يعني أنها تحتوي على الحمض الأميني الجلوتامين والمثير للجهاز العصبي إذا تناوله المريض بكثره. وتشمل البقوليات بذور الفاصوليا بجميع أنواعها والفول والحمص والعدس والبازلاء و الماش لذلك سيتم شرح استخدامها لاحقا، لكن يجب غسلها جيدا بالماء ثم نقعها في ماء وخل أبيض طبيعي بنفس الطريقه التي شرحت في تنظيف الخضار والفاكهه، ثم شطفها بالماء مره أخرى، ثم نقعها في الماء الصافي لمده يوم كامل قبل طبخها حتى نتخلص من بعض المركبات المسببه للغازات والتلبك المعوي.

يتمنى لكم كادر عمل موقع تزودنا دوام الصحة والعافية ويجيب عن جميع أسئلتكم التي تضعونها بالتعليقات او ترسلونها على بريد الموقع. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مكونات النظام الغذائي للمريض و طرق تحضيره؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...