في تصنيف سياحة بواسطة (1.3مليون نقاط)

ماهي أنواع الاقامة في الامارات؟ 

عزيزي زائر موقع تزودنا نرحب بك في موقعنا التعليمي، والثقافي الذي يزودك بالمعلومة الهادفة في شتى المجالات: 

إذا كنت تنوي الإقامة في الإمارات فمن المهم أن تعلم أن أنواع الإقامة في الإمارات مختلفة و لكي نساعدك في معرفة تحديد نوع إقامتك سنخبرك بأنواع الإقامة

1- الإقامة الذهبية: 

تعتبر الإقامة الذهبية في الإمارات أو كما تُعرف بأسم تأشيرة الإقامة طويلة الأمد من أهم انواع الاقامات في الامارات، حيث تتيح لكل من يرغب بالسكن أو العمل أو الدراسة من المقيمين والأجانب وعائلاتهم فرصة التمتع بإقامة طويلة الأمد دون حاجتهم لكفيل إماراتي، إلى جانب إمكانية التملك في الدولة بنسبة 100% وهي ميزة رائعة للغاية. تبلغ مدة الاقامة الذهبية في الامارات 10 سنوات قابلة للتجديد، وتشمل العديد من الفئات حسب التحديثات الأخيرة، وهي:

العلماء والمتخصصون

أصحاب المواهب الاستثنائية

المستثمرون

رواد الأعمال

أوائل الطلبة والخريجين

خط الدفاع الأول

رواد العمل الإنساني. 

2- الإقامة الخضراء: 

هي تسمح للأجانب من العاملين والمستثمرين وأصحاب المهارات العليا وأوائل الطلبة والخريجين بالإقامة على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقدم للعمل دون كفالة صاحب العمل. وتشمل الفئات التي يمكنها الاستفادة من الإقامة الخضراء ما يلي:

العامل الماهر. 

العمل الحر. 

المستثمر أو الشريك. 

الطلبة الملتحقين لمؤسسة تعليمية. 

3- إقامة مستثمر لمدة 3 سنوات في دبي :

هو نظام إقامة جديد تم استحداثه مؤخراً وينفرد بمجموعة من المزايا التي تمكن المستثمرين من الحصول على تأشيرة إقامة صالحة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مع إمكانية كفالة الزوج أو الزوجة والأولاد. 

4- تأشيرة طالب: 

يتم إصدار تأشيرة إقامة طالب في الإمارات للطلبة الدوليين المتفوقين القادمين من الدول الأخرى والراغبين في الالتحاق بالجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة لمدة 5 سنوات.

5- تأشيرة دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي: 

تتيح دولة الإمارات العربية المتحدة لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى أراضيها دون إجراءات معقدة. 

وتتيح هذه التأشيرة للأجانب المقيمين في أي من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى الاقامة في دبي والإمارات الأخرى لمدة 30 يوماً من تاريخ الدخول، مع قابلية التمديد لمرة واحدة فقط ولمدة 30 يوم. 

6- تأشيرة العبور (الترانزيت): 

تنقسم تأشيرة الترانزيت في الإمارات إلى نوعين؛ تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة مجانية من غير رسوم، وأخرى لمدة 96 ساعة تتطلب دفع مبلغ ، ويتم استخراجها فقط من قِبَل شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات. 

7- تأشيرة رواد الأعمال: 

يعتبر الحصول على الموافقة على فكرة مشروع ريادي شرطاً كافي للحصول على تأشيرة رواد الأعمال في الإمارات، تكمن أهمية التأشيرة في منح إقامة دائمة لرواد الأعمال وعائلاتهم تنفرد بمجموعة من المزايا غير المسبوقة. 

أما عن الأهلية والمعايير، فيستطيع رواد الأعمال التقدم لتأشيرة رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم، حيث يمكن لأي رائد أعمال صاحب مشروع سابق التقديم على التأشيرة لتأسيس المشاريع في الإمارات، 

8- تأشيرة العلاج داخل الإمارات للمرضى الأجانب للعلاج في مستشفياتها الحكومية والخاصة: 

بشرط أن يكون الدخول على كفالة المؤسسات والمستشفيات الطبية وفقاً لمجموعة من الشروط الخاصة، بحيث تتولى إجراءات الإقامة في دبي والإمارات الأخرى وإصدار إذن الدخول من أجل العلاج بناء على طلب المريض.

9- تأشيرة عمل الزوجين: 

حددت قوانين الإقامة كيفية الحصول على اقامة بالإمارات، ومنها إمكانية منحها من أحد الزوجين للآخر سواء كان موظفاً أو صاحب عمل، بشرط يكون أحدهما بمثابة الكفيل للآخر، ويشمل ذلك الأبناء الذكور دون 18 عاماً والبنات غير المتزوجات، لفترة إقامة تبلغ عام أو عامين للموظف، و3 أعوام لصاحب العمل.

10- تأشيرة إقامة طويلة الأمد للمتقاعدين الأجانب: 

يمكن الحصول على تأشيرة المتقاعدين في الامارات الذين تخطوا 55 عاماً لمدة 5 سنوات تُجدد تلقائياً في حالة توافر الشروط المطلوبة، ويمكن للمتقاعدين الأجانب التقديم عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية التي حددت بدورها مجموعة من المتطلبات والشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرة اقامة المتقاعدين الامارات.

11- تأشيرة زيارة قريب أو صديق: 

وفقاً للتحديثات الجديدة عن تأشيرات الدخول إلى الامارات، يمكن للزائر دخول الدولة في حال كان قريباً أو صديقاً لمواطن أو مقيم في الإمارات، إذ يمكن الحصول على تأشيرة زيارة صديق بدون ضامن أو مستضيف داخل الدولة، حينما كانت هذه التأشيرة متاحة إذا كان الزائر قريباً للأجنبي وعلى كفالته، أو إذا كان الزائر صديقاً لمواطن. 

12- تأشيرة إنجاز مهمة عمل: 

خُصصت هذه التأشيرة لإنجاز مهمة عمل مؤقتة أو للأفراد العاملين تحت التجربة لفترة زمنية مؤقتة، على أن يكون الضامن جهة العمل في الإمارات، ويشترط تقديم عقد عمل مؤقت أو رسالة من جهة العمل وإثبات اللياقة الصحية للعمل.

13- تأشيرة الدراسة أو التدريب أو التأهيل: 

يمكن إصدار تأشيرة من أجل الدراسة أو التدريب أو التأهيل، ويكون الضامن أو الكفيل أي من الجامعات أو المؤسسات التعليمية أو المعاهد البحثية المرخصة في الإمارات، أو جهة حكومية أو خاصة لأغراض التدريب والتأهيل لفترة زمنية مؤقتة، وتغطي التأشيرة التدريب المهني أو العمل خلال فترة الدراسة، ومن شروط الحصول عليها تقديم رسالة من الجهة متضمنة البرنامج الدراسي أو التدريبي ومدته.

14- تأشيرة استكشاف فرص العمل: 

استحدثت تأشيرة استكشاف فرص العمل قبل إصدار فيزا العمل في دبي لتيسير دخول المهارات والكفاءات الباحثة عن فرص العمل المتاحة في الإمارات واستكشافها، إذ تُمنح لفئة العمالة الماهرة في المستويات المهنية الأول أو الثاني أو الثالث، إلى جانب خريجي أفضل 500 جامعة في العالم، شريطة ألا يكون قد مر على تخرج المستفيد أكثر من عامين، وأن يكون الحد الأدنى للتعليم شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.

15- تأشيرة استكشاف الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال: 

تهدف تأشيرة استكشاف الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال إلى تيسير دخول المستثمرين لاستكشاف الفرص الاستثمارية في الدولة وتمنحهم فرصة التعرف على متطلبات تأسيس الأعمال ضمن إجراءات بسيطة، ولا تحتاج ضامن أو مستضيف داخل الدولة.

يتمنى لكم فريق عمل موقع تزودنا طيب الإقامة ويقوم بالرد على أسئلتكم التي تضعونها في التعليقات، أو ترسلونها على بريد الموقع. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ماهي أنواع الاقامات في الامارات؟ 

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...