في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

تفاصيل قتل السفير السعودي في لبنان وليد بخاري؟ 

تفاصيل قتل السفير وليد بخاري

من هو وليد بخاري 

يعتبر وليد بخاري من أنجح الدبلوماسيين السعودين الذين عملوا على مدى سنوات في خدمة الوطن والمواطنين السعوديين، وكان يقوم بالعمل الذي يكلف بة بكل كفاءة واقتدار، حيث وقد شكل خبر وفاتة صدمة كبيرة لكل من عرف طيبة ونبل أخلاقة. 

وليد بخاري من مواليد 12 أبريل عام 1972 حاصل على شهادة البكالوريوس في مجال العلوم السياسية بدرجة الامتياز إضافة إلى حصوله على الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في العام 2000 من معهد الدراسات الدبلوماسية بالعاصمة الرياض كما حصل على درجة الماجستير في السياسات الدولية من داخل جامعة كاليفورنيا فوليرتون .

تم تعيين وليد البخاري في عام 2017 م وزير مفوض في وزارة الخارجية السعودية كما عمل كنائب لوكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم من عام 2017 إلى 2018، وقائما بأعمال سفارة السعودية في لبنان بين عامي 2016 وعام 2017.

سبب وفاة وليد بخاري: 

أعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم 25 أكتوبر 2023 ، عن مقتل السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، ذلك بعد محاصرة السفارة السعودية في بيروت، حيث وأفادت قناة الجديد أن السفارة السعودية تجلي الآن عائلات الموظفين الديبلوماسيين السعوديين عبر مطار بيروت عن طريق طيران القوات الجوية الملكية السعودية، بعد محاصرة السفارة السعودية من قبل المحتجين. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تفاصيل قتل السفير السعودي في لبنان وليد بخاري؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...