في تصنيف ثقافة بواسطة (1.3مليون نقاط)

ماهي فوائد السلق؟ 

يعتبر السلق من الخضروات الغنية بالحديد، والتي لها فوائد عديدة على صحة الجسم ومن أهم تلك الفوائد هي: 

1_ يساعد في خفض ضغط الدم: عادةً يكون الأشخاص الذين يتبعون حمية فقيرة في المعادن، مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم والبوتاسيوم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم فهذه المعادن تخفض ضغط الدم عبر مساعدة الجسم على التخلص من الصوديوم إلى خارج الجسم.

2_ يساهم في الوقاية من السرطان: يحتوي السلق على الكلوروفيل الذي قد يساعد على إيقاف تأثير بعض المركبات التي تسبب السرطان، والتي تتولد نتيجة طهي وشواء بعض أنواع الطعام تحت درجات حرارة مرتفعة.

3_ يسيطر على مستويات السكر في الدم: فهو يحتوي على أحد أنواع مضادات الأكسدة المعروف باسم حمض ألفا ليبويك والذي وُجد أنه له القدرة في المساعدة على الآتي تقليل مستويات الغلوكوز وزيادة الحساسية للأنسولين ومنع حدوث التغييرات الجسمانية الناتجة عن عمليات الأكسدة التي يسببها التوتر لدى مرضى السكري.

4_ يحمي من هشاشة العظام: إن الحصول على كميات كافية من فيتامين ك الموجودة في السلق يساعد على تحسين صحة العظام والحماية من الهشاشة، إذ يعمل فيتامين ك على تحسين البنية البروتينية للعظام وتحسين عمليات امتصاص الكالسيوم والتقليل من كميات الكالسيوم التي يتم إخراجها مع البول.

5_ يحسن الأداء الرياضي: وُجد أن مركبات النترات تساعد على تحسين إمداد العضلات بالأكسجين خلال ممارسة الرياضة، وهذا يعني أن زيادة منسوب النترات في حميتك قد يساعد على رفع مستوى التحمل أثناء ممارسة الرياضات المختلفة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهي فوائد السلق؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل يوليو 2، 2023 في تصنيف ثقافة بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
1 إجابة
سُئل يونيو 21، 2023 في تصنيف معلومات طبية بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
سُئل يونيو 20، 2023 في تصنيف متفرقات العالم بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...