في تصنيف واجبات مدرسية بواسطة (1.3مليون نقاط)

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي، للقيام بوظائفه الحيوية؟ 

نرحب بكم طلاب وطالبات زوار موقع تزودنا الكرام، الباحثين عن الإجابة الصحيحة، والمعلومة الهادفة، قبل الإجابة على السؤال سنطلعكم بلمحة مختصرة حول اهمية المغذيات. 

تعرف المغذيات بأنها مواد كيميائية يحتاجها الكائن الحي، لكي يحيا وينمو وتلعب دورا في تمثيل الجسم الغذائي ويحصل عليها الكائن الحي غذاء من الوسط الذي يعيش فية، حيث تقوم المغذيات ببناء وترميم أنسجة الجسم، وتنظم العمليات الحيوية في الجسم، وتتحول إلى طاقة حرارة، وتمد الجسم بالطاقة، وتختلف طرق الحصول على المغذيات من حيوان وبكتيريا فهي تهضم الأكل بواسطة نظام للهضم، هذا بالمقارنة بالنباتات التي تحصل على موادها الغذائية من التربة عن طريق جذورها أو من الهواء.

حيث تشمل المواد العضوية من المغذيات كربوهيدرات، ودهن، والبروتين، أو ما تحتوية من لبنات في بنيتها مثل حمض أميني وفيتامينات. كما تحتوي المواد الغذائية على مواد كيميائية غير عضوية مثل مغذيات معدنية، والماء والأكسجين، فهي تعتبر أيضا من المغذيات. ويعتبر المغذي أنة مادة غذائية ضرورية إذا كان لا بد للجسم الحصول عليها من مصدر خارجي، إما لأن الكائن الحي لا يمكنة تكوينها بنفسة أو لا يمكنة إنتاجها بالكميات الضرورية. 

السؤال هو: 

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي، للقيام بوظائفه الحيوية؟ 

إجابة السؤال هي:

العبارة صحيحة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي، للقيام بوظائفه الحيوية؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...