في تصنيف معلومات طبية بواسطة (1.3مليون نقاط)

كيفية قراءة الوصفة الطبية وما هي العوامل التي تساعدنا على قرائتها؟ 

نرحب بك عزيزي زائر موقع تزودنا العلمي والثقافي طبعاً اول ما تجيك الوصفة الطبية لازم تقرر انه تقدر تقراها او لا لان حياة الناس ليست لعبة ولازم تكون جداً حذر .

فهناك وصفات طبية سهلة القراءة ما تحتاج 

وهناك وصفات طبية تحتاج. 

_اول عامل يساعدك على قراءتها هو حفظك لاكبر قدر ممكن من الادوية وبالاخص الاسماء التجارية منها والاشهر يعني هناك اسماء تجارية  معروفه بحيث تبقى على بالك لكثرة الطلب عليها وفيه غير معروفة بس الأهم احفظو وركزوا على الأسماء العلمية أول شي  لازم تبدأون تحفظون التجارية. 

_ثاني عامل هو ان تتاكد من اختصاص الدكتور الي كاتب الوصفة لان اذا عرفت اختصاصه مثلاً باطنية راح تتذكر ادوية الباطنية اختصاص حمل راح تتذكر أدوية الحمل وهكذا  وعلى ضوئها تحلل الوصفة وتقدر تعرف الايتمات التي فيها وبلاستمرارية تتعود تقرأ وصفات. 

_ثالث عامل:  أذ ما عرفت  تسأل المريض عن الحالة تبعة لانه ايضاً راح تعرف تحلل الوصفة من خلال معرفة حالة المريض ومن ماذا يعاني  راح تعرف أكثر ماذا مكتوب بالوصفه لانه اكيد عندك معلومات كافية عن كل مرض ماذا يصرفون لة من دواء

زوارنا الكرام يتمنى لكم فريق عمل موقع تزودنا الصحة والسلامة، ويقوم بالاجابة على جميع اسئلتكم التي تضعونها في التعليقات في اسرع وقت.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية قراءة الوصفة الطبية وما هي العوامل التي تساعدنا على قرائتها؟ 

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...