في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الفنان عادل انور ويكيبيديا؟ 

عادل انور هو ممثل، ومؤلف، ومخرج تلفزيوني ، يحمل الجنسية المصرية، في اواخر العقد الخامس من عمرة، فهو من مواليد العام 1965م، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في بداية ثمانينيات القرن العشرين، وشارك في عدد من المسلسلات الشهيرة أبرزها ليالي الحلمية ، عملة نادرة ، فلانتينو ، العمدة هانم ، فارس بلا جواد ، العائلة وغيرها، بدأ مسيرتة الفنية بحرفية في عام 1981 من خلال مسلسل “الحب قبل الثأر أحيانا، ثم توالت أعمالة والتي كان من أبرزها : مسرحية للصغار رأي أخر، مسلسل لو يعود الزمان، وفي العام التالي 1982 برز في مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام، والعديد من المسلسلات الأخرى. مثل: ليالي الحلمية، عملة نادرة، العمدة هانم، فارس بلا جواد وغيرها الكثير من الأعمال. كما شارك في أعمال أخرى في الثمانينات منها مسلسل عمرو بن العاص، عام 1983، ومسلسل الخليل بن أحمد في عام 1984 شارك في مسلسل الأبناء في عام 1985.

فقد تطورت موهبة الفنان عادل انور بسرعة هائلة اذ قدم في التسعينات العديد من الأعمال منها دور شوقي في مسلسل الوسية مع الفنان أحمد عبد العزيز وعرض المسلسل عام. وفي عام 1991 لعب دور سمير في فيلم الصفقة، وفي العام التالي 1992 جسد دور النبوي وهدان المرزوقي في الجزء الرابع من ليالي الحلمية مع عدد من النجوم يحيى الفخراني، صلاح السعدني، إبراهيم يسري، وهشام سليم، كذلك شارك في فيلم آخر ديك في مصر عام 2017 مع الفنان محمد رمضان. ومن أهم أدواره عام 2020 في مسلسل فلانتينو مع عادل إمام والنجوم دلال عبد العزيز وفي عام 2023 شارك في مسلسل عملة نادرة بدور قدم دور عمران.

وفاة الفنان عادل انور 

توفى الفنان عادل انور في الخامس عشر من شهر ديسمبر الموافق 2023، وذلك بتعرضة الى أزمة قلبية مفاجئة، ليطوي بذلك مسيرة حافلة في العطاء والانجاز في مجال الفن. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الفنان عادل انور ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...