في تصنيف تعليم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من أهم الحضارات التي قامت في اليمامة قديماً؟

نرحب بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية الكرام في موقع « تزودنا » التعليمي والثقافي، الذي يعمل بكل جهد للإجابة عن هذا السؤال وغيرة من الأسئلة التي يكثر البحث عنها عبر محرك جوجل، يمتلك موقع تزودنا فريق عمل متخصص في جميع المواد الدراسية يعملون بكل جهد لتلبية جميع إجابات الأسئلة التي تبحثون عنها، فنحن حريصون على إنتقاء الحل الصحيح، والمعلومة الهادفة التي تساعدكم على الوصول إلى طموحاتكم، فأنتم اللبنة الأساسية التي يعول عليها الوطن للوصول بة إلى أعلى مراتب السمو والتقدم ، يتمنى لكم موقع تزودنا التفوق والنجاح، ويجيبكم على سؤال:

حل السؤال: من أهم الحضارات التي قامت في اليمامة قديماً

الإجابة هي: حضارة الانباط.

تقع منطقة اليمامة في وسط شبه الجزيرة العربية، وتتميز بموقعها الجغرافي المميز، حيث تقع على ملتقى طرق التجارة والقوافل، كما تتميز بخصوبة أراضيها، مما جعلها منطقة زراعية مهمة. وقد ازدهرت في هذه المنطقة العديد من الحضارات القديمة، ومن أهمها:

حضارة الأنباط:

هي حضارة ازدهرت في شمال شبه الجزيرة العربية، وامتدت إلى منطقة اليمامة، وقد تركت هذه الحضارة العديد من الآثار، منها مدينة الحجر الأثرية. وقد تميزت هذه الحضارة بقدرتها على بناء السدود والقنوات، مما ساعد على تنمية الزراعة في المنطقة.

حضارة طسم وجديس:

هي حضارة عربية قديمة، ازدهرت في منطقة اليمامة في القرن الخامس قبل الميلاد. وقد تميزت هذه الحضارة بقدرتها على بناء المدن والقصور، ومن أشهر مدنها مدينة حجر. وقد اشتهرت هذه الحضارة أيضًا بشعرها وأدبها، ومن أشهر شعرائها امرؤ القيس.

حضارة بني حنيفة:

هي حضارة عربية ازدهرت في منطقة اليمامة في القرن السابع الميلادي. وقد لعبت هذه الحضارة دوراً مهماً في نشر الإسلام، حيث شارك أبناؤها في العديد من الغزوات الإسلامية، ومن أشهرهم خالد بن الوليد. وقد تميزت هذه الحضارة بقدرتها على بناء المساجد والحصون، ومن أشهر مساجدها مسجد اليمامة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من أهم الحضارات التي قامت في اليمامة قديماً

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل سبتمبر 4، 2023 في تصنيف واجبات مدرسية بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...