في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو جيفري إبستاين؟ 

من هو جيفري إبستاين ويكيبيديا 

ما هي قضية جيفري ابستاين 

المتهمين بقضية جيفري ابستاين؟ 

جيفري أبستين ملياردير أمريكي من مواليد 1953م، بدأ حياتة في مجال التمويل في بنك الاستثمار بير شتيرنز، ثم بعد ذلك عمل على تأسيس شركة خاصة بة إبستاين وشركاة، كان لة علاقات مع النخب المالية والسياسية، قام عام 2005 بالتحـ رش بفتاة قا صر عمرها 14 عام في ولاية فلوريدا وحاول جذبها لمجال الدعـ ارة فقام والدها برفع قضية تحـ رش ضده واكتشفوا أنه قام بنفس الأمر مع 36 فتاة قاصـ ر أيضا فحكموا عليه بالسجن.

ثم بعد ذلك و بعد 13 شهر أفرجوا عنة بعد صفقات تسوية وكان وقتها قد اشترى جزيرة في الكاريبي وأصبح يقوم بممارسات مشبوهة فيها ويسافر كبار القوم إلى تلك الجزيرة التي كثرت الإشاعات عنها، وفي 2019 قبضوا عليه مجددا بنفس التهم مع فتيات قواصـ ر أيضا لكن هذه المرة انتـ حر أبستين في الزنزانة بشكل جعل القضية تنفجر في الإعلام وظهرت نظريات مؤامرة تقول أنه لم ينتـ حر بل تم قتـ لة حتى يدفن ولا يكشف عن المتورطين معة. 

وانتشرت نظريات المؤامرة التي سميت بـ (Pizza Gate)، أو فضـ يحة البيتزا اتضح أن جزء منها صحيح وتقول النظرية بأن الجزيرة التي اشتراها ابستين كانت مرتع لتجمع كبار الساسة ورؤساء الأموال من الولايات المتحدة وبريطانيا يقومون فيها بأعمال الرذيـ لة المنافية لجميع الأخلاق والشرائع الدينية والإنسانية عر بدة ودعـ ارة مع أطفال وغير ذلك وهناك أسماء كبيرة كانت معهم.

وتمكن أبستين من فعل ذلك بمساعدة امرأة بريطانية اسمها غيسلين ماكسويل وهي ناشطة بيئية اجتماعية أسست مجموعة للتوعية والحفاظ على المحيطات، قبضوا عليها وهي تقضي الآن عقوبة سجن 20 عام.

يذكر بأن الرئيس الروسـ ي بوتـ ين كان سبب في نشر هذه الفضـ يحة عام 2016 وذلك لمساعدة ترامب في الفوز بالانتخابات من خلال هجوم سيبراني على إيميلات هيلاري كلينتون التي كانت أقرب للفوز لكنها خسرت في النهاية بسبب تلك التسريبات التي قام بها الر وس وكان من ضمن إيميلات هيلاري رسائل مشـ فرة تتحدث فيها عن محل بيتزا اسمه Comet يكون مركز اجتماع بدائرة الاتـ جار بالبشر وجـ نس الأطفال.

وظهرت القضية مجددا للإعلام وبشكل أقوى من السابق، وذلك بسبب نشر أسماء الأشخاص الذين كانوا على علاقة مع أبستين أو ذكرت أسمائهم في ملفات القضية، وقد تسربت الكثير من الأسماء مثل:

- هيلاري كلينتون

- مايكل جاكسون

- الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

- الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما

- الأمير البريطاني آندرو دوق يورك

- بيل كلينتون (ذُكر 50 مرة في وثائق المحكمة)

- السـ احر ديفد كوبرفيلد

- المخرج الشهير جورج لوكاس صاحب سلسلة أفلام Star Wars

- عالم الفيزياء ستيفن هوكنغ المصاب بالتصلب الجانبي الضموري

- رئيس اسرائـ يل السابق إيهود باراك

- الممثل الشهير كيفن سبيسي

- نائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل غور

- الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو

- الممثلة الشهيرة كاميرون دياز

- الممثلة الشهيرة كيت بلانشيت

- مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري

- المغنية الشهيرة مادونا

- نجمة المجتمع باريس هيلتون

- المخرج الشهير ستيفن سبيلبيرغ

- الممثل الشهير توم هانكس. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو جيفري إبستاين؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...