في تصنيف اختبارات نهائية بواسطة (1.3مليون نقاط)

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته. 

مرحبا بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، الباحثين عن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، وغيرة من أسئلة المنهج التعليمي السعودي، يرحب بكم موقع تزودنا ويزودكم بجميع الإجابات النموذجية لأسئلة الواجبات والإختبارات الشهرية والنهائية، ومن أجل تفوقكم وثقتكم في منصة تزودنا شكلنا كادر تدريسي متخصص يزودكم بجميع الإجابات الصحيحة والموثوقة. 

السؤال هو: 

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته؟ 

إجابة السؤال هي:العبارة صائبة

تختلف أنواع تكيفات المخلوقات الحية مع البيئة، فقد تكون تكيفات سلوكية أو جسدية أو وظيفية، وأهم خصائص التكيفات هي : التكيف الجسدي، أوالتكيف التركيبي أو الهيكلي، ويعبر عن الخصوصيات البنيوية التي تمكن الكائنات الحية من التكيف، حيث يمكن أن تؤثر التغيرات الهيكلية التي يمر بها الكائن على الطريقة التي يتحرك أو يأكل أو يتكاثر بها، أو حتى على كيف يقوم بحماية نفسة. 

ـ التكيفات السلوكية: هي تغييرات في السلوك تتبناها بعض الأنواع للبقاء على قيد الحياة في بيئة معينة، مثل تكيف بعض أنواع الطيور على الهجرة الموسمية، كما أن غالبية التكيفات السلوكية هي ليست موروثة، وإنما يتم تعلمها.

ـ التكيف الوظيفي: التكيف الوظيفي هو بنية أو سلوك نشأ في وقت ما في التاريخ التطوري للأنواع لمساعدتها على البقاء، وهو يشبة التكيف الهيكلي من حيث إنه ينطوي على تغيير جسدي في الكائن، ومع ذلك، قد يصاحب هذا التغيير الجسدي تغييرا وظيفيا في الكائن، وقد يكون الدافع وراء هذا النوع من التكيف إما تغيير في البيئة أو تأثير سلوك كائن آخر.

وهكذا عرفنا بان إجابة سؤال كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعت: هي عبارة صحيحة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...