في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الرشودي؟ 

من هو عبدالعزيز بن فهد الرشودي ويكيبيديا 

عبدالعزيز بن فهد الرشودي، هو أستاذ سعودي، في العقد الثالث من عمرة، ينتمي الى أسرة الرشودي، وحفيد الشيخ الرشودي الذي يعتبر أحد رجالات الملك المؤسس، وشارك في بناء وتوحيد المملكة، يتمتع الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الرشودي بشخصية قوية، ومكانة مرموقة في المجتمع. 

والدة هو فهد الرشودي أحد ابرز مشائخ بريدة، تلقى والدة تعليمة الديني في بريدة وكان من المقربين للملك المؤسس، وله العديد من المواقف البطولية في مسيرة المملكة، وشهد معركتي البكيرية والشنانة في القصيم، واللتين كانتا سببا رئيسا في انضمام القصيم تحت لواء الملك المؤسس، وانفكاكها عن ابن رشيد، حيث وذكر الأديب العربي الراحل أمين الريحاني أن من المواقف الشهيرة أن الملك عبد العزيز أرسل رسولا من كبار أعيان بريدة اسمه فهد الرشودي، إلى ابن رشيد، يدعوه للصلح رغبة في حقن دماء المسلمين بعد أن طالت المناوشات بينهما فضحك ابن رشيد، وقال متهكما ومتوعدا:من يبتغي حكم نجد لا يتضجر، وهل يصالح من بيده قوة الدولة. لا والله لا صلح قبل أن أضرب بريدة وعنيزة والرياض ضربة لا تنساها مدى الدهر. 

وفي الثامن من شهر فبراير من العام 2024 م،تم تعيين الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الرشودي رئيسا تنفيذيا للمركز السعودي لحلال أحد مبادرات الهيئة العامة للغذاء والدواء ضمن برنامج التحول الوطني.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو عبدالعزيز بن فهد الرشودي ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...