في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو العقيد محمد المنصوري؟ 

من هو العقيد الإماراتي محمد المنصوري الذي قتل في الصومال

محمد المنصوري هو ضابط اماراتي، في العقد الرابع من عمرة، تولى عدة مهام، داخل الإمارات وخارجها، ويعتبر من أبرز الضباط الاماراتيين، فقد اوكلت الى العقيد محمد المنصوري قيادة العمليات الإماراتية في اليمن، والصومال، حيث وسبق لة بأن قاد الحملة الاماراتية إلى جزيرة سقطرى، وهو أول رجل أنشأ موقعا عسكريا استراتيجيا في ‎اليمن. 

يعتبر العقيد محمد المتصوري أحد أقوى القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن تصرفات المنصوري تجسد قيادته الحازمة والحاسمة في الإمارات العربية المتحدة. 

اعلنت دولة الإمارات عن مقتل العقيد محمد المنصوري، يوم السبت الموافق 10فبراير 2024،اذ اعلنت تعرض العقيد محمد المنصوري وزملاؤه من الضباط والجنود الإماراتيين لهجوم مسلح داخل القاعدة العسكرية في مقديشو، العاصمة الصومالية، حيث أطلقت عليهم النار أثناء تأديتهم للصلاة داخل المعسكر، مما أدى إلى وفاته ووفاة عدد من زملائه بما فيهم ضابط بحريني برتبة رائد.

لمعرفة المزيد حول الموضوع أقرأ أيضا: تفاصيل استشهاد 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في الصومال

وفي تفاصيل استشهد العقيد الركن الطيار محمد المنصوري ووفقا لتصريح ضابط صومالي لوكالة رويترز، فقد قام القا تل بإطلا ق النار على الضباط الإماراتيين، بينهم العقيد محمد المنصـوري، بالإضافة إلى مسؤولين عسكريين صوماليين، أثناء صلاة الجماعة داخل قاعدة جوردن، مما أدى إلى إصابة أربعة ضباط إماراتيين آخرين ومقتل أربعة جنود صوماليين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو العقيد الإماراتي محمد المنصوري الذي قتل في الصومال؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...