في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو المهندس طارق أمين؟ 

من هو طارق أمين ويكيبيديا 

ما جنسية المهندس طارق أمين 

ما هي مهام شركة ارامكو الرقمية 

طارق أمين، هو مهندس يحمل الجنسية اللبنانية، ويعتبر من أبرز رجال الأعمال في الشرق الاوسط، حاصل على ليسانس في اتصالات التسويق المتكاملة من الجامعة الأميركية بالقاهرة، يمتاز بالتنوع والتفوق في عدة ميادين حيث يجمع بين المهارات التقنية وروح القيادة وريادة الأعمال. قصته تروي حكاية قيادة حكيمة وحس تجاهل للتعقيد، متسمة بروح الابتكار والثبات في التحول الرقمي. 

برز نجم المهندس طارق أمين عندما تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Rakuten Symphony، فقد انتقل بالشركة من مرحلة البداية إلى مرحلة إحداث تغيير جذري في الصناعة من خلال رؤيته لأول شبكة جوال سحابية أصلية افتراضية بالكامل في العالم ، وطرح إمكانية استخدام الهاتف المحمول كبرنامج في السوق.

المناصب التي تقلدها طارق أمين: 

تولى المهندس طارق منصب رئيس القسم الرقمي في Adline Media Network ، الإمارات العربية المتحدة، وشغل سابقا مناصب أخرى فكان المؤسس والشريك في Zanad ، وشريك في Stry Sports للتسويق، المدير العام مؤسس ومدير ، alkarma edutainment والشريك في CareerMidEast.com محلل تسويقي في Citibank Egypt، مدير المبيعات في Satellite Guide، وفي 15 فبراير الموافق 2024م، تم تعيين المهندس طارق أمين رئيسا تنفيذيا لشركة أرامكو الرقمية Aramco Digital. 

في عام 2021، أطلق أمين شركة Rakuten Symphony برؤية لإعادة تصور الاتصالات لعصر واسع النطاق،و الاعتقاد بأن الأدوات التقليدية التي تستخدمها الشركات أصبحت قديمة ولا تلبي متطلبات الاتصال الحديث، يفهم أسلوب أمين الفريد في القيادة كلا من الفن والعلم المطلوبين للابتكار حقا، وكانت نتيجة هذا الحدس هي أول منصة أتمتة حديثة على المستوى الصناعي في العالم تم تصميمها خصيصا للاتصالات، بديهية وسهلة الاستخدام وتعطل بالفعل الوضع الراهن لصناعة الاتصالات، ويتولى أمين مسؤولية الإشراف على جميع جوانب تحويل الشبكة وتطوير التكنولوجيا والأتمتة في الشركات التي يقودها، بما في ذلك الابتكار والتحفيز والتطوير والعمليات.

الجدير بالذكر بانة تم اطلاق شركة ارامكو الرقمية في العام المنصرم 2023م، حيث تم الإعلان بأن الهدف من انشائها هو تأكيد موقع أرامكو السعودية، القيادي في الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، وقيادة الابتكار الرقمي في قطاع الصناعة السعودي، وتنمية الاقتصاد الرقمي السعودي من خلال شبكة من الشراكات والمشاريع والاستثمارات المشتركة. 

تمثل شركة ارامكوا الرقمية منظومة الموردين المحليين أولوية قصوى لأرامكو السعودية، باعتبارها مساهما رئيسا في اقتصاد المملكة، ومن خلالها تساعد في تعزيز ثقافة الابتكار، وتمهيد الطريق لتوفير وظائف عالية الجودة لكثير من السعوديين. ويعد تدشين شركة أرامكو الرقمية مثالا رائعا للابتكار، حيث تقدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والخبرات الناشئة في تقنيات هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو المهندس طارق أمين؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...