في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

ما هي قصة اقدم مريض في بيشة محمد سالم المعاوي؟ 

ما هو مرض محمد سالم المعاوي أقدم مريض في بيشة؟ 

محمد سالم المعاوي هو مواطن سعودي، من سكان منطقة بيشة السعودية، تعرض الى حادث مروري كما ذكر شقيقة زيد حيث ذكر بانة بتاريخ 4/ 9/ 2023 أصيب شقيقه محمد بالتهاب رئوي حاد تم على إثره تحويله إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى توفاه الله.

حيث توفي في محافظة بيشة المواطن محمد سالم المعاوي عن عمر 44 عام بعد فترة إقامة مرضية بمستشفى الرعاية المديدة في بيشة "النقاهة سابقا" بلغت 32 عاما.

وكشف مفلح بن سالم المعاوي الشقيق الأكبر لمحمد قصة شقيقه مع السرير الأبيض، فقال: تعرض والدي واثنين من أشقائي "محمد ومسفر" لحادث مروري في منطقة حائل عام 1413هـ، توفي على إثرة والدي وأُصيب شقيقاي بإصابات بليغة وأدخلا المستشفى، وجرى نقل شقيقي محمد لمستشفى الرعاية المديدة في بيشة، وكان التشخيص الطبي له أنه مصاب بتلف دماغي واسع وغياب وعي نتيجة الحادث وشلل رباعي ونوبات صرعية. 

وأضاف: الأطباء وضعوا لشقيقي محمد خطة علاجية متكاملة شملت العلاجات الدوائية لضبط نوبات الاختلاج وتحسين وظائف الرئة ورفع مستوى الأوكسجين بالدم، وتمت تغذيتة عبر الأنبوب الأنفي طوال فترة تواجده بالمستشفى.

من جانبة ذكر زيد المعاوي الشقيق الأصغر لمحمد أنة تم تقديم العناية التمريضية لشقيقة منذ دخوله المستشفى من خلال تغيير وضعياته على السرير بشكل متكرر لمنع ظهور قرحات الفراش والتغذية العلاجية المناسبة والمركزة، مع العلاج الطبيعي بجلسات يومية للمحافظة على مرونة المفاصل ومنع تيبسها.

وفي يوم السبت الموافق 18 فبراير 2024 م، تم إعلان انتقال محمد سالم المعاوي الى رحمة الله، وشكل خبر وفاتة حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، سائلين المولى عز وجل ان يتغمدة في أوسع رحمتة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو مرض محمد سالم المعاوي أقدم مريض في بيشة؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...