في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو خالد آل سيف والد الأميرة رجوة؟ 

من هو خالد بن مساعد بن سيف ويكيبيديا 

خالد بن مساعد بن سيف هو أحد الأمراء السعوديين، ولد في الرياض عام 1953م، متزوج من السيدة عزة بنت نايف السديري، وحاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية، كان يعمل في أخر حياتة مهندس ورئيس تنفيذي لمجلس إدارة شركة سيف للمقاولات والهندسة.

خالد آل سيف هو ابن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، ووالد السيدة رجوى آل سيف زوجة ولي العهد الأردني رجل أعمال سعودي من مواليد الخمسينات في العاصمة الرياض. ويعود أصله إلى قبيلة سبيع أحد أكبر قبائل المملكة العربية السعودي، تألق في مجال الدراسة، وتفوق في الهندسة المدنية التي حصل على شهادتها من أمريكا ثم وبعد تخرجه عمل في الكثير من المجالات وأسس الكثير من الشركات وحقق نجاحا باهرا وجمع ثروة طائلة.

السيرة الذاتية لـ خالد ال سيف

الاسم: خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز ال سيف. 

اسم الشهرة: خالد ال سيف. 

تاريخ الميلاد: 5 يونيو عام 1953 ميلاديا. 

العمر: 71 عام. 

مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية. 

المؤهل العلمي: بكالوريوس في الهندسة المدنية.

الجنسية: السعودية. 

الديانة: الإسلام. 

اللغات : العربية، والانجليزية

الحالة الاجتماعية: متزوج من عزة بنت نايف السديري. 

الأبناء: أربعة أبناء. 

نشأ في المملكة العربية السعودية وتعلم في مدارسها، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليكمل تحصيله الجامعي ويحصل على إجازة في علوم الهندسة المدنية، ثم عاد إلى موطنه وافتتح شركة سيف للمقاولات والهندسة، حتى غدت من أعرق شركات العالم وأهمها.

مناصب خالد آل سيف: 

شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في مجموعة السيف، المملكة العربية السعودية، وشغل عضوية مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، كما أنه مدير شركة هبات للاستثمار، وشركة الوادي الأخضر للاستثمار، وشركة ايثار للاستثمار في المملكة العربية السعودية، كذلك شغل عضوية مجلس إدارة كل من: مجلس الأعمال السعودي البريطاني"، وغرفة التجارة العربية البريطانية"، و"جمعية الرياض الخيرية للعلوم في جامعة الأمير سلطان بين 2004 و 2008، والغرفة التجارية الصناعية بالرياض. 

وفاة خالد آل سيف: 

توفى خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز ال سيف، يوم الاحد الموافق 18 فبراير من العام 2024م، بسبب تعرضة الى وعكة صحية مفاجئة 

ونعى الديوان الملكي الهاشمي الاردني وفاة والد صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوى الحسين، خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، وبأوامر من جلالة الملك عبد الله، أعلن الديوان الملكي الهاشمي ثلاثة أيام من الحداد، اعتبارا من الأحد 18 فبراير 2024.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
سبب وفاة خالد بن مساعد بن سيف والد الأميرة رجوة
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
من هو خالد بن مساعد بن سيف ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...