في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو الفنان القطري عبدالله أحمد؟ 

سبب وفاة الفنان القطري عبدالله أحمد

من هو الفنان عبد الله احمد ويكيبيديا 

يعتبر الفنان عبدالله احمد من أشهر الفنانين داخل دولة قطر، بدأ مسيرتة الفنية مبكرا حيث بدأ مشوارة منذ عام 1972م، عندما انضم الي فرقة المسرح القطري في مرحلة الشباب، ولد الفنان القطري الراحل عبد الله احمد في شبة الجزيرة العربية في عام 1932 وبعد ان بلغ أربعون عاما بدأت الجماهير القطرية تعرفه كفنان ومؤلف، عاش حياتة كلها في قطر وعمل كاتب صحفي في جريدة الراية وهي جريدة قطرية ورقية والكترونية وكان للراحل جمهور كبير من القراء.

وقد برزت عدة عوامل ساعدت على شهرة الفنان القطري عبد الله احمد عبد الله وسرعت في الانتشار،من اهمها كتاباتة المسرحية التي كان يجسد فيها البطولة كممثل فكان اكثر الممثلين تجسيدا للأدوار التي كتبها بنفسه وعاش أحداثها على الورق قبل ان تتحول الي عمل فني مسرحي جيد، وساعدة على التفرد بالجمال الفني والإبداع انة كان بجانب موهبة التمثيل فهو مؤلف وكاتب بارع. 

شهدت مسيرة الفنان القطري الراحل عبد الله احمد عبد الله العديد من الأعمال المسرحية الناجحة التي رسخت مفاهيمه الفنية لدي جمهور المسرح القطري بشكل جيد، حيث أخرج لة المخرج المعروف سيد الريس مسرحية من طول الغياب وهي المسرحية الوحيدة التي تعاون فيها سيد الريس مع الفنان عبد الله احمد، وتعاون مع المخرج عبد الرحمن المناعي وأخرج له عدة اعمال مسرحية منها الجريمة، المغني والأميرة، ياليل ياليل، مقامات من بحر.

قدم الفنان عبد الله احمد عبد الله للتلفزيون القطري مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية المتميزة لمخرجين كثيرين من مختلف الاتجاهات الفنية امثال: سالم الكردي، بسام سعد، احمد المقلة، احمد دعبس، سامر جبر، في عدة مسرحيات مثل ” درب الخطايا، جدار الصمت، حكم البشر، عيال الذيب، تيمور” وأعمال درامية ناجحة اخري.

وقدم للاذاعة القطرية ثلاثة اعمال وهي كالتالي مسرحية عصافير الجنة التي أخرجها ناصر مؤمن، وربيع بلا مطر من إخراج المخرج الإذاعي المعروف احمد مفتاح،وأخيرا تعاون مع المخرج محمد بوجسوم في مسرحية تجار الاذاعية.

وفاة الفنان عبدالله أحمد

توفى الفنان القطري عبد الله احمد عن عمر ناهز الـ 90 عام، وذلك يوم السبت الموافق 24 فبراير من العام 2024م، وكان سبب وفاتة هو صراعة مع أحد الأمراض المزمنة التي رافقتة منذ مدة طويلة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الفنان القطري عبدالله أحمد؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...