في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو سالم بن مطلق القريني ويكيبيديا؟ 

من هو سالم بن مطلق القريني 

سالم بن مطلق القريني هو ضابط سعودي، في العقد الخامس من عمرة، يعرف عن العميد سالم بن مطلق القريني تفانية في أداء واجبة بكل حزم، وجدية، حيث نال ثقة الجميع، وأوكلت الية العديد من المهام، فهو يعمل حاليا نائب مدير شرطة الرياض. 

يرجع أصل اللواء سالم القريني الى عائلة القريني من منطقة العارض جنوبي العاصمة الرياض، هذا الموقع المميز لقبيلة القروني جعلها من أبرز القبائل التي ترجع إلى تاريخ قديم منذ، تأسيس المملكة وتوحيدها فقد بدأت في مملكة نجد، وشاركت آل سعود في توحيد المملكة السعودية فأبناء القريني من الأقوياء الأشداء.

حيث ينتمي اللواء سالم بن مطلق القريني إلى قبيلة القريني التي ترجع الى شمر من سنجاره من غفيله من الرمال من ال خنشر من ال شايع وجدهم ناصر بن شايع بن مرداس بن مصبح بن خنشر بن عميرة الشمري، التي تتبع قبيلة قحطان ما يجعل عائلة القرينية ترجع إلى القحطاني أيضا، وهو ما أثبتته كتب النسابون، وبعض كتب المؤرخون، وهذا التفرع الواسع في قبيلة القريني وش ترجع جعلها من أكبر القبائل التي تنوعت بطونها وتوزعت في المملكة العربية السعودية لكن الغالبية الأكثر من بني القريني يرجعون لقبيلة شمر.

تدرج اللواء سالم القريني في الرتب المتعددة حتى وصل إلى رتبة عميد، وفي الثامن والعشرين من شهر فبراير 2024م، تم صدور الأمر الملكي الكريم بترقية العميد سالم بن مطلق القريني نائب مدير شرطة منطقة الرياض إلى رتبة لواء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو سالم بن مطلق القريني ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...