بواسطة (1.3مليون نقاط)

زخم ثمرة أثناء سقوطها من الشجرة أكبر من زخم سيارة ساكنة

نرحب بكم زوار موقع تزودنا التعليمي والثقافي، الباحثين عن المعلومة الهادفة، والإجابات الصحيحة، لكافة أسئلة المسابقات المختلفة، ومنها إجابة السؤال: 

زخم ثمرة أثناء سقوطها من الشجرة أكبر من زخم سيارة ساكنة

إجابة السؤال هي: 

العبارة صائبة. 

للمقارنة بين زخم ثمرة تسقط من الشجرة وزخم سيارة ساكنة يكون هناك فرق كبير في الزخم بسبب الاختلاف في الكتلة والسرعة، الثمرة عادة ما تكون خفيفة وصغيرة، بينما السيارة تكون ثقيلة وكبيرة، وبالتالي، حتى لو كانت الثمرة تسقط من ارتفاع عال وتصطدم بالأرض بسرعة نسبية، فإن زخمها سيكون أقل بكثير من زخم سيارة ساكنة. هذا يعود إلى الفرق الكبير في الكتلة بين الثمرة والسيارة.

قانون الزخم هو أحد القوانين الفيزيائية الذي ينص على أن زخم الجسم يحافظ على قيمتة ما لم يؤثر عليه قوة خارجية، وبالنسبة للثمرة التي تسقط من الشجرة فإنها تكتسب سرعة أثناء السقوط وبالتالي تكتسب زخما، وعندما تصطدم بالأرض، يتحول هذا الزخم إلى قوة تسبب زحزحة في الأرض أو تلحق ضررا بالثمرة نفسها، أما بالنسبة للسيارة الساكنة فإنها ليست في حالة حركة وبالتالي ليس لديها سرعة. وبما أن الزخم يعتمد على السرعة فإن زخم السيارة سيكون صفرا. وبالتالي عندما يصطدم شخص ما بالسيارة فإن زخمه سيكون أكبر من الذي يمتلكه السيارة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال زخم ثمرة أثناء سقوطها من الشجرة أكبر من زخم سيارة ساكنة؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...