بواسطة (1.3مليون نقاط)

الإيثين غاز يحترق في مشاعل اللحام، واسمه الشائع هو الأستيلين

نرحب بكم زوار موقع تزودنا التعليمي والثقافي، الباحثين عن المعلومة الهادفة، والإجابات الصحيحة، لكافة أسئلة المسابقات المختلفة، ومنها إجابة السؤال: 

الإيثين غاز يحترق في مشاعل اللحام، واسمه الشائع هو الأستيلين؟ 

إجابة السؤال هي: 

العبارة صائبة. 

حيث يعرف الايثين او الاستيلين بانة هيدروكربون يتبع مجموعة الألكاينات،و يعتبر الأسيتلين أبسط الألكاينات حيث يتكون من ذرتي هيدروجين وذرتي كربون مرتبطين برابطة ثلاثية، حيث

تم اكتشاف الأسيتيلين في عام 1836 من قبل إدموند ديفي، الذي حدده بأنة، مكربن جديد من الهيدروجين، وكان اكتشافا عرضيا أثناء محاولة عزل معدن البوتاسيوم، من خلال تسخين كربونات البوتاسيوم بالكربون في درجات حرارة عالية جدا، أنتج بقايا لما يعرف الآن باسم كربيد البوتاسيوم (K2C2)، والتي تتفاعل مع الماء لإطلاق الغاز الجديد. أعيد اكتشافه في عام 1860 من قبل الكيميائي الفرنسي مارسيلين بيرثيلو، الذي صاغ اسم أستلين. كانت صيغة Berthelot التجريبية للأسيتيلين (C4H2)، بالإضافة إلى الاسم البديل "quadricarbure d'hydrogène" (رباعي كربيد الهيدروجين)، غير صحيحة لأن الكيميائيين في ذلك الوقت استخدموا الكتلة الذرية الخاطئة للكربون (6 بدلاً من 12).

وكان Berthelot قادرا على تحضير هذا الغاز عن طريق تمرير أبخرة المركبات العضوية (الميثانول والإيثانول وما إلى ذلك) عبر أنبوب أحمر ساخن وجمع النفايات السائلة. ووجد أيضًا أن الأسيتيلين يتكون عن طريق توليد الكهرباء من خلال غازات السيانوجين والهيدروجين المختلطة. حصل Berthelot لاحقًا على الأسيتيلين مباشرة عن طريق تمرير الهيدروجين بين أقطاب قوس الكربون. قد يحمل غاز الأسيتيلين المتاح تجارياً الروائح من الشوائب كبريتيد الديفينيل والفوسفين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال الإيثين غاز يحترق في مشاعل اللحام، واسمه الشائع هو الأستيلين؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...