في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية 

الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وُلد في عام 1941م/1360هـ في الرياض. هو الابن الخامس عشر للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، ووالدته هي الأميرة تركية بنت محمد العبد العزيز. تولى والده رعايته وتربيته، حيث نشأ بتربية دينية إسلامية، وتميز بأخلاقه الحميدة والاحترام الذي يتحلى به في حديثه.

بدأ الأمير منصور تعليمه في عام 1365هـ، وتخرج من المرحلة الابتدائية في عام 1368هـ، ومن المرحلة المتوسطة في عام 1371هـ، وأتم دراسته الثانوية في عام 1374هـ. أكمل تعليمه في معهد العاصمة النموذجية، حيث درس من عام 1365هـ حتى عام 1374هـ. ولم يلتحق بأي كلية أو جامعة

السيرة الذاتية لـ منصور بن بدر بن سعود

 الاسم: منصور بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

العمر: 83 عاما.

تاريخ الميلاد: 25 يوليو 1941.

مكان الميلاد: الرياض.

زوجته: الأميرة جواهر بنت بندر بن خالد بن عبد العزيز آل سعود.

عدد الأبناء: 7.

مناصب الأمير منصور بن بدر بن سعود

تولى الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود عدة مناصب رفيعة في المملكة العربية السعودية. كان رئيسًا للحرس الملكي، وشغل هذا المنصب لمدة عامين قبل أن يستقيل في عام 1377هـ. كما تولى أيضًا منصب أمير القصور الملكية في المملكة، حيث خلف سمو الأمير مشاري بن عبد العزيز آل سعود في هذا المنصب.

وقد تم تعيين الأمير منصور كرئيس للحرس الخاص، بعد استقالة أخيه بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، خلال فترة حكم والده الملك سعود. يعتبر الأمير منصور حاليًا واحدًا من أبرز الممثلين لأبناء الملك سعود في المجالات السياسية والاجتماعية في الداخل. كما يتمتع بعلاقات مميزة مع الملك سلمان.

زوجات وأولاد الأمير منصور بن بدر بن سعود

الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هو عضو في العائلة المالكة السعودية. لديه عدة زوجات وأبناء، وإليك تفاصيل عن أفراد عائلته:

الأميرة جواهر بنت بندر بن خالد بن عبد العزيز آل سعود، وهي زوجته الأولى. وهي والدة الأميرة العنود، الأمير خالد، الأميرة ديما، والأمير سلطان.

الأميرة نوف بنت عيد بن سالم المسعودي القحطاني، وهي زوجته الثانية. وهي والدة الأمير سعود، الأميرة مها، والأميرة سلطانة.

وهنا قائمة بأبنائه:

الأميرة العنود بنت منصور بن سعود.

الأمير خالد بن منصور بن سعود.

الأميرة ديما بنت منصور بن سعود، وهي متزوجة من الأمير بندر بن عبد المجيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، ولديها ابنة تُدعى الأميرة لولو.

الأمير سلطان بن منصور بن سعود.

الأمير سعود بن منصور بن سعود.

الأميرة مها بنت منصور بن سعود، وهي متزوجة من الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن السديري.

الأميرة سلطانة بنت منصور بن سعود.

وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبد العزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي في السابع والعشرين من شهر أبريل 2024 م، عن وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود، ولم يتم الكشف عن سبب وفاة الأمير منصور بن بدر إلا أنه من المرجح أن سبب الوفاة هو التقدم في العمر. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة من هو منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...