في تصنيف اختبارات نهائية بواسطة (1.3مليون نقاط)

مقياس طاقة الوضع الكهربائية في دائرة كهربائية كاملة هو ............................ التيار الكهر بائي. المقاومة. القدرة الكهربائية. الجهد الكهربائي.

عزيزي الطالب إن البحث عن المصدر الموثوق الذي تستسقي منة معلوماتك هو أول مراحل التفوق، فيجب عليك أن تنتقي الموقع الذي يقدم لك المعلومة الهادفة، والحل الصحيح، الذي تستطيع من خلالة مواكبة عملية التطور الهائلة داخل المنهج التعليمي السعودي، ونظرا لكثرة عملية البحث عن إجابة: 

مقياس طاقة الوضع الكهربائية في دائرة كهربائية كاملة هو؟ 

يرحب بكم موقع تزدنا ويزودكم بالإجابة النموذجية ويقدمها لكم بطريقة مبسطة ومنظمة، تسمو بكم إلى نيل أعلى الدرجات، ونتمنى لكم دوام التفوق والنجاح إجابة سؤال: 

مقياس طاقة الوضع الكهربائية في دائرة كهربائية كاملة هو. 

إجــابـة السـؤال هـي:

الجهد الكهربائي. 

تعتبر أداة قياس الجهد الكهربائي يقال لها الفولتميتر وهي كلمة مركبة من فولت، وهي وحدة قياس الجهد الكهربائي، ومتر، وهي وحدة قياس، وركبت الكلمتان مع بعضهما كي تعطيان معنى جهاز قياس الجهد (الفولتميتر). يوصل الفولتمتير على التوازي في الدائرة المراد قياس الجهد عليها، ولكي لا يؤثر جهاز القياس في الدائرة المقاسة، يجب أن تكون مقاومة الفولتمتير الداخلية أكبر ما يمكن.

حيث تعتبر أجهزة قياس التيار والجهد قريبة في التصميم والأداء باستثناء الأجهزة الكهروستاتيكية، فإن جهاز قياس الجهد يمر به تيار يتناسب مع الجهد المراد قياسه، وينتج هذا التيار العزم المطلوب لتشغيله، في حالة جهاز قياس التيار فإن العزم المطلوب ينتج عن مرور التيار المراد قياسه، أو عن مرور نسبة محددة منه، وعليه فإن الفرق الوحيد بين النوعين من الأجهزة يكمن في مقدار التيار اللازم لإيجاد العزم المطلوب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال مقياس طاقة الوضع الكهربائية في دائرة كهربائية كاملة هو ............................ التيار الكهر بائي. المقاومة. القدرة الكهربائية. الجهد الكهربائي.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...