في تصنيف متفرقات العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

تفاصيل منح زبون طلب معجل الشريفي الشمري الجنسية السعودية؟ 

صدر اليوم الجمعة الموافق 3 مايو، 2024م امرا ملكيا بمنح زبون الشمري الجنسية السعودية، حيث نشرت جريدة أم القرى اليوم الجمعة، أمرا ملكيا بمنح الجنسية السعودية لرجل وزوجته و14 من أبنائه في حائل.

وذكرت الجريدة الرسمية، أن الأمر الملكي تضمن منح الجنسية لـ زبون طلب معجل الشريفي الشمري وأفراد أسرته كل من زوجته فاطمة مظهر معجل الشريفي الشمري، وأولاده مريم، هاجر، حفصة، عبدالإله، أحمد، رقية، نقا، نداء، أنوار، برزان، رجاء، فريال، منيرة، مطلب.

كيفية الحصول على الجنسية السعودية 

وفقا لنظام الجنسية العربية السعودية، فإنه يحق للأجنبي الحصول على جنسية المملكة الخليجية، إذا توفرت فيه شروط حددها النظام بصراحة في المادة 9،ويقول النظام، إن الجنسية السعودية تمنح من قبل رئيس مجلس الوزراء، بناء على اقتراح وزير الداخلية، ويمكن لوزير الداخلية في جميع الأحوال ودون إبداء الأسباب، الحق في رفض الموافقة على منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي الذي تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في المادة 9، قبل تقديمه الاقتراح المذكور.

وقال الكاتب السعودي، فهد الدغيثر، إن الحصول على الجنسية السعودية يأتي بناء على أمرين، أولهما الأشخاص الذين يستوفون الشروط التي تضعها المملكة في هذا المجال، وثانيهما القرار السياسي .

وبحسب المادة 9 من النظام ذاته، فإن الشروط التي يجب أن تتوفر في الأجنبي لاكتسابه الجنسية السعودية، تتمثل ببلوغه سن الرشد عند تقديم الطلب، فضلا عن إقامته في المملكة بمقتضى أحكام نظامها الخاص، لمدة لا تقل عن 5 سنوات متتالية، كذلك، يجب أن يكون الشخص "غير معتوه أو مجنون، ويتحلى بحسن السيرة والسلوك، ولم يصدر عليه حكما قضائيا بالسجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد عن 6 شهور.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تفاصيل منح زبون طلب معجل الشريفي الشمري الجنسية السعودية؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...