في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو ظافر العابدين ويكيبيديا؟ 

ظافر العابدين هو اعلامي، وفنان تونسي، في العقد الرابع من عمرة، بدأ حياتة لاعب كرة قدم، حتى وصل إلى مرحلة الإحتراف حتى عمر 23 سنة حيث أصيب إصابة حتمت عليه عدم اللعب لمدة سنتين، في هاتين السنتين عمل كموديل بالإضافة إلى أعمال أخرى، وبعد شفائه، لم يعد بإستطاعته أن يبدأ من جديد في كرة القدم وعمره قد أصبح 25 سنة في حين زملائه يلبعون في المنتخب التونسي كما كان لديه خوف كبير من تجدد إصابته فقرر تغير مسار مهنتة، بالقرب من منزله كان يوجد مركز لتأجير الأفلام وكان هو من روادة

بعد اصابتة وابتعادة عن ملاعب كرة القدم بدأ دراستة في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان (Metropolitan) الباريسية،وعمل أيضا مساعدًا للمخرج المنصف ذويب،وارتحل بعد ذلك إلى لندن لتعلم اللغة الإنكليزية، ثم التحق بكلية برمنغهام للخطابة والدراما، التي تخرج منها عام 2002م، عام 2002 قبل تخرجه، لعب دور قائد فريق كرة قدم فرنسي اسمه «مارسيل ساباتييه» (Marcel Sabatier) في المسلسل التلفزيوني البريطاني دريم تيم،(بالإنجليزية: Dream Team، أي فريق الأحلام)‏ الذي عُرض على قناة سكاي 1 (Sky 1)، ثم ظهر في مسلسل سبوكس، (بالإنجليزية: Spooks، أي الجواسيس)‏ الذي عرض على البي بي سي وفي مسلسل ذو بيل (بالعامية ‍الإنكليزية: The Bill، أي الشرطة) الذي عُرض على قناة آي تي في. في السينما، لعب دوراً في الفيلم التلفزيوني «طذو مارك أوف كاين (بالإنجليزية: The Mark of Cain)‏ في دور عمر عبد الله، كما لعب دوراً في فيلم شفرة دا فنشي، لكنه أُقتطع عند التوليف، من خلال دور محمد علي، أو دالي في المسلسل التونسي مكتوب، أصبح ظافر العابدين مثالا للشاب المرغوب للمرأة في تونس، وهي سابقة أولى لشخصية تونسية. اختارته العديد من العلامات التجارية لترويج منتجاتها، على غرار المشروب الغازي بوڨا سيدر في تونس وجهينة في مصر والشرق الأوسط.

استطاع ظافر العابدين ان يحقق شهرة واسعة، واستطاع من خلال اعمالة التي يقدمها ان يكتسب قاعده جماهيرية كبيرة، اذ يتألق ويتميز في كل تجربة جديدة يخوضها سواء في العالم العربي أو خارجه كما خاض تجربة التقديم التلفزيوني من جديد، على تلفزيون دبي هذه المرة، في النسخة العربية من البرنامج العالمي The Cube الذي يعرض على قناة بريطانية منذ 8 مواسم متواصلة ويعرض حاليا في نسخ روسية وصينية وفرنسية. 

السيرة الذاتية لـ ظافر العابدين 

الاسم الكامل: ظافر زين العابدين.

الديانة: الاسلام.

الجنسية: التونسية.

مكان الميلاد: تونس

تاريخ الميلاد: 26 نوفمبر 1972 م.

العمر الحالي: 49 سنة.

مكان الاقامة الحالية: القاهرة، مصر.

الحالة الاجتماعية: متزوج

العمل الحالي: ممثل ومخرج ومضيف تلفزيوني.

سنوات النشاط: من 2000 إلى الوقت الحاضر.

من هي زوجة ظافر العابدين 

صرح الفنان التونسي ظافر العابدين في إحدى البرامج التلفزية إن زوجته بريطانية الجنسية وكانت تعمل بالتمثيل وإن لديه ابنة تسمى ياسمين، وأشار إلى أن زوجته فضلت التواجد مع ابنتهما وابتعدت عن التمثيل، لافتاً الى أنها تعرف اللهجة التونسية وتربطها علاقة جيدة بوالدته، ويحرص على اصطحابها وابنته أيضًا لتونس كل فترة لتعرف ابنته بلدها وأهلها وعاداتها.

وأضاف، أربي ابنتي ياسمين على عمل الخير، ومساعدة الآخرين، وأن تتمنى لغيرها ما تتمناه لنفسها، كما أعلمها أن تكون صادقة مع نفسها قبل أن تكون صادقة أمام الآخرين.

ديانة ظافر العابدين 

أثبتت المصادر الفنية والصحفية ان ديانة الفنان ظافر عابدين هي الاسلام، وقبل أن يلعب شخصية رأفت في مسلسل نيران صديقة في رمضان 2013 وظهوره في مسلسل وادي عام 2014، كان أول ظهور له في مصر في مسلسل الدوار مع النجمة التونسية هند صبري عام 2012 فروق التوقيت مع نجمة في رمضان 2013 بعد أن أصبح خبيراً في تفسير الفن الرومانسي. 

المشوار الاعلامي والفني لـ ظافر العابدين 

قام ظافر بتقديم برنامج أمير الشعراء عام 2007 على قناة دبي الفضائية، كما قدم أيام قرطاج السينمائية عام 2008.

وفي عام 2009 شارك في المسلسل الأجنبي The Omid Djalili Show والفيلم التونسي الدواحة أو "Les Secrets" من إخراج رجاء عماري.

وفي العام 2010 شارك في الفيلم العالمي «Sex and the City 2»، فيلم "Kingdom of Dust"، فيلم "Centurion"، مسلسل "Wallander"، مسلسل "Strike Back" كما شارك في الفيلم التونسي «آخر ديسمبر» من إخراج معز كمون ومسلسل «ذاكرة الجسد» المأخوذ عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي ومن بطولة أمل بشوشة وجمال سليمان وإخراج نجدت إسماعيل أنزور.

وفي عام 2011 لعب بطولة "The Black Forest" كما شارك في السلسلة التلفزية الأمريكية البريطانية الجديدة «نيمسيز» للمنتج الأمريكي فرانك سبوتنيز، وفي عام 2012 شارك في أول أعماله في الدراما المصرية من خلال مسلسل فرتيجو عن قصة أحمد مراد ومن بطولة هند صبري ونضال الشافعي ومن إخراج عثمان أبو اللبن كما شارك في بطولة سلسلة بريطانية تحمل عنوان نيو تريكس للمخرج الأمريكي جوليان آنثانك. 

في موسم رمضان 2013 شارك في دور «رأفت» في مسلسل «نيران صديقة» مع منة شلبي وعمرو يوسف ومجموعة من الفنانين الشباب ومن إخراج خالد مرعي. وشارك أيضا الفنان ظافر العابدين في مسلسل بعنوان الإنجيل والذي قام ببطولته الفنان كيث ديفيد والفنان دييجو مورجاد ووالفنان داروين شو والفنانة رومي داوني والفنانة لويز ديلامير. 

في 2014 إنضم ظافر العابدين إلى طاقم تمثيل السلسلة البوليسية الفرنسية الشهيرة «أنغروناج» في موسمها الخامس عن فكرة وإخراج لالكسندرا كلارت وغي باتريك سانداريشين وإنتاج شركة صوت وصورة بالتعاون مع ثلاث قنوات فرنسية. كما سيكون ظافر العابدين نجم مسلسل مكتوب 4 اللذي تعرضه قناة التونسية. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة من هو ظافر العابدين ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...