في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هي شاكيرا ويكيبيديا

المسيرة المهنية لـ شاكيرا

من هو زوج شاكيرا 

ماهي جنسية شاكيرا 

شاكيرا ايزابيل ريبول، هي مغنية عالمية، في العقد الرابع من عمرها، وتحمل الجنسية الكولومبية، ولدت ونشأت في بارانكيا، تلقب بملكة الموسيقى اللاتينية، وتشتهر بتعدد مواهبها الموسيقية، ظهرت لأول مرة في تسجيل من إنتاج شركة سوني للترفيه الموسيقي وكانت تبلغ من العمر 13 عام.

ولدت شاكيرا إيزابيل ميبارك ريبول في 2 فبراير 1977 في بارانكيا، كولومبيا، وهي الابنة الوحيدة لوليام ميبارك شديد ونيديا ريبول تورادو، وهي من أصول إسبانية ولبنانية، ولد والدها ويليام في مدينة نيويورك لعائلة مهاجرة من لبنان، وعندما بلغ الخامسة من عمره، انتقلت عائلته إلى كولومبيا، لدى والدتها لقبان إسبانيان، ريبول وتورادو، الأول كاتالوني وينحدر من أربعة أشقاء هاجروا من كاتالونيا إلى ساحل كولومبيا في القرن التاسع عشر، ذكرت شاكيرا أيضًا أن لديها جذور إيطالية بعيدة من خلال سلف يحمل لقب بيسكيوتي، نشأت كاثوليكية وحضرت المدارس الكاثوليكية، ولديها ثمانية إخوة غير أشقاء من زواج والدها السابق (خمسة إخوة غير أشقاء وهم ألبرتو، إدوارد، مويسيز، طونيو وروبن وثلاثة أخوات غير شقيقات هن آنا، لوسي، وباتريسيا). أمضت شاكيرا الكثير من فترة شبابها في بارانكيا، وهي مدينة تقع على الساحل الكاريبي الشمالي لكولومبيا.

ولدت شاكيرا في بارانكيا وفي عمر الثالثة عشرة انتقلت إلى بوغوتا، بعد سنة أصدرت ألبومها الأول (سحر) ثم أصدرت ألبومها الثاني (خطر). بعد ذلك اتجهت إلى التمثيل وحصلت لها على دور في رواية تلفزيونية كولومبية. في عام 1995 عادت إلى الغناء: ألبومها (حافية القدمين) كان له دور كبير في نجاحها. أغنيتها المفردة (أنا هنا) حصلت على المرتبة الأولى في كولومبيا وجذبت انتباه عالمي إليها.

تقابلت مع إميليو إستيفان الذي كان المنتج لألبومها التالي: (أين هم اللصوص؟). كلف هذا الألبوم حوالي ثلاثة ملايين دولار. احتوى الألبوم على أغنية (لا يمكن تجنبه) وأغنية (كهذه العيون). خلط شاكيرا لغناء الروك واللاتيني، أعطاها شعبية كبيرة في إسبانيا وفي الدول التي تتحدث الإسبانية. بألبومها خدمة غسيل الملابس عام 2002 كسبت شاكيرا إعجابًا كبيرًا في الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية. مع نصوص الأغاني الإنجليزية كيّفت نفسها مع الذوق الجماعي هناك. انتقد النقاد نقائصها اللغوية، مما سبب عدم نجاح بعض أغانيها مثل، أي زمان أي مكان، لكن بعكس التوقعات، فقد لاقت نجاحاً باهراً في العالم كله. في عام 2003 ذهبت شاكيرا في رحلة فنية عالمية. شاكيرا تقوم بكتابة نصوص أغانيها بنفسها وبمساعدة لويس فرناندو أوتشوا وليستر منديز. غابرييل غارثيا ماركيث، الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، كتب عنها: موسيقى شاكيرا لها نغمة خاصة بها، والتي لا تشابهها أي نغمة أخرى. لا أحد يستطيع الغناء والرقص مثلها، في كل الأعمار، بمثل هذا الإحساس البريء، الذي اخترعته بنفسها.

السيرة الذاتية لـ شاكيرا 

الاسم الكامل: شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول.

تاريخ الميلاد: 2 فبراير 1977م.

محل الميلاد: بارانكا- البرازيل.

العمر: 45 سنة.

الجنسية: كولومبية.

الديانة: مسيحية.

الحالة الاجتماعية: منفصلة.

اسم الزوج السابق: جيرارد بيكيه.

الأبناء: ميلان، ساشا.

التحصيل الدراسي: غير معروف.

المهنة: مغنية، ممثلة.

سنوات النشاط: 1991م- حتى الآن.

اللغة الأم: اللغة اللاتينية.

اللغات: اللغة الإسبانية، اللغة الإنجليزية، اللغة اللاتينية.

زواج شاكيرا

شريكها السابق هو لاعب كرة قدم نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه ولديهما ولدان الكبير يدعى ميلان والآخر ساشا، وضعت شاكيرا اسمها على نوع من العطور التي تسوقها الشركة الإسبانية بويغ، وفي عام 2023 أتهمت بتهمة الاحتيال الضريبي بنحو 14.5 مليون يورو، وأعلن رئيس المحكمة أن النجمة العالمية شاكيرا توصلت مع مكتب المدعي العام الإسباني إلى اتفاق ينهي محاكمتها وينقذها من السجن مقابل الإقرار بذنبها ودفع غرامة مالية بملايين اليورو.

جنسية المطربة شاكيرا

جنسية المطربة شاكيرا هي الجنسية الكولومبية وليست الجنسية اللبنانية بحسب ما قالت بعض المصادر، ولكن ترجع أصول المطربة شاكيرا إلى الأصول اللبنانية فوالدها دون وليام مبارك هو لبناني الأصل ولد في نيويورك، ووالدتها السيدة نيديا ديل كارمن كولومبية الجنسية وولدت في كولومبيا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال من هي شاكيرا ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...