بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هي هتان السيف ويكيبيديا؟ 

هتان السيف هي رياضية سعودية، تبلغ من العمر 22 عام، حيث تعتبر أول لاعبة سعودية تحرز لقبا عالميا في بطولة الملاكمة العالمية التايلاندية الـمواي تاي، التي أقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك لمدة 10 أيام، وبمشاركة 100 دولة وأكثر من 3 آلاف رياضي ومدرب وكبار شخصيات من جميع القارات الخمس.

الى جانب ذلك تعتبر هاتان السيف أول امرأة من المملكة العربية السعودية توقع مع رابطة المقاتلين المحترفين بي إف إل، حيث أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين PFL عن التوقيع مع السعودية هتان السيف، من خلال عقد حصري متعدد النزالات. 

وبذلك أصبحت هتان السيف بذلك أول امرأة من المملكة العربية السعودية، توقع عقدا مع عرض ترويجي عالمي، لفنون القتال المختلطة وتنضم إلى دوري عالمي للفنون القتالية المختلطة MMA. 

بدأت هتان السيف المنافسة في رياضة المواي تاي، وهي رياضة قتالية وقوفية وضربية نشأت في تايلاند، واستمرت في الفوز بألقاب في الألعاب القتالية العالمية والألعاب السعودية والبطولة العالمية للاتحاد الدولي لجمعيات المواي تاي (IFMA) تحت إشراف مدربها فراس سعدة، وكان لفراس سعدة، مدرب المنتخب السعودي للمواي تاي، دور محوري في نجاح هتان السيف، رغم أن تأثيره يمتد إلى ما هو أبعد من المجال الرياضي.

حيث قالت هتان السيف في هذا الجانب :طوال هذه السنوات، لم أشعر أبداً بما يعنيه (أن يكون لديك) أب على الإطلاق، وكان عطية من الله، لقد فعل كل شيء معي، لقد ساعدني في كل موقف، في صالة الألعاب الرياضية أو خارجها.. لقد كان مثل العائلة، لقد كان دائماً يخبر أي شخص آخر أن هتان ليست مجرد تلميذة لي، بل هتان هي أحد أطفالي، أود أن أجعله سعيداً للغاية وأمثله بأفضل طريقة ممكنة.

تفاصيل نزال هتان السيف مع المصرية ندى فهيم

وثق مقطع فيديو فوز، اللاعبة هتان السيف، على المصرية ندى فهيم، في منافسات PFL الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بضربة قاضية، وخلال الجولة الثانية من نزال السيدات، سددت هتان ركلة في رأس ندى، أسقطتها غائبة عن الوعي.

وتسببت ركلة هتان القاضية، في إنهاء الحكم للنزال، بينما غادرت ندى القفص على نقالة بسبب شدة الضربة.

وكانت اللاعبة المصرية ندى فهيم أدلت بتصريحات استهانت خلالها باللاعبة هتان قبل المباراة، قائلة: "حاجة نادرة أن السعودية فيها أبطال بنات، هي لسه مقابلتش حد مصري، كل اللي بتقابلهم زيها من السعودية أو دولة أخرى، بعتبرها زي أي واحدة لعبت معها ويمكن أقل ، الموضوع سهل.

الجوائز والتكريمات

حصلت هتان السيف سابقاً على لقب الرياضية المتفوقة لفوزها بميدالية ذهبية في بطولة العالم للاتحاد الدولي لجمعيات المواي تاي لعام 2023، كما حققت انتصارات في الألعاب القتالية العالمية والألعاب السعودية.

حصول هتان السيف في 10 مايو 2024م، على الميدالية في منافسات PFL الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي الملاكمة هتان السيف
0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
إجابة سؤال من هي هتان السيف ويكيبيديا؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...