بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو ياسر بن عثمان الرميان ويكيبيديا؟ 

ياسر بن عثمان الرميان هو أحد أبرز الكوادر السعودية المؤهلة في إدارة المؤسسات والشركات، ولد في 20 فبراير 1970،وحصل على بكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فيصل عام 1993، وشهادة برنامج الإدارة العامة من كلية هارڤارد للأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه عضو في الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين.

مناصب ياسر بن عثمان الرميان 

يشغل منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة والمستشار لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة مركز دعم اتخاذ القرار السعودي.

بالإضافة إلى مناصبه المحلية فإن معالي أ.ياسر الرميان يشغل عدة مناصب كبرى في أكثر الشركات والمنظمات تأثيراً في العالم فهو رئيس مجلس إدارة شركة معادن و رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للاستثمار منذ عام 2017، شركة نون للاستثمار، مركز دعم اتخاذ القرار ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار. بالإضافة إلى ما سبق، فإن معالي الأستاذ ياسر الرميان هو عضو في مجالس إدارات عديدة، منها شركة أوبر (Uber Technologies) منذ يونيو 2016، مجموعة سوفت بانك منذ يونيو 2017، وآرم المحدودة منذ مايو 2018 وغيرها كما يشغل عضوية مجلس إدارة شركة ريلاينس اندستريز.

وفي العاشر من شهر مايو من العام 2024م، تم تجديد تعيين معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان رئيسا لمجلس شركة أرامكو لمدة ثلاث سنوات.

العضويات والرئاسات

يرأس ياسر بن عثمان الرميان العديد من مجالس الشركات الحيوية في المنطقة منها: 

الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي منذ 7 أكتوبر 2021.

رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية منذ أغسطس 2019.

رئيس مجلس إدارة شركة معادن.

محافظ صندوق الاستثمارات العامة منذ 2015.

عضو مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

رئيس مجلس إدارة مركز دعم اتخاذ القرار.

عضو مجلس إدارة في البنك الأول.

عضو مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي.

عضو مجلس إدارة مجموعة سوفت بنك.

عضو مجلس إدارة شركة أوبر.

رئيس الاتحاد السعودي للجولف.

كبير الإداريين التنفيذيين لشركة السعودي الفرنسي كابيتال إل إل سي.

رئيس مجلس إدارة طيران الرياض.

عضو مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول».

حاصل على المرتبة السادسة من بين أكثر المستثمرين التنفيذيين تأثيراً في عام 2018 على مستوى العالم، من قبل معهد صندوق الثروة السيادية.

حاصل على المرتبة الثالثة من بين أهم المستثمرين للعام 2017 من مجلة فوربس الشرق الأوسط.

الرميان وش يرجعون 

يرجع الرميان إلى الوداعين من الدواسر أهل بلدة الشّماس قديمًا، وهم من أهله القُدماء الذين يضرب بهم التاريخ إلى قديم الزمان، والرميان عائلة من أهل اللسب وبريدة، التي تقطن في المملكة العربية السّعوديّة، وترك أواخر الرميان بلدة الشماس في عام 1196هجرية، ويُذكر أنَّ أوائلهم تركها انتقالًا إلى منطقة الشماسية، وذلك لأنَّ طائفة من أهل الشماس ذهبوا تجاه الشماسية قبيل عام 1196هـ، كما أنَّ أواخرهم انتقلوا من بلدة الشّماس إلى حويلان ثم إلى اللسيب، وكانت أقرب الأسر إليهم من أهل بلدة الشّماس القديمين أسرة الصمعاني المعروفة.

وتعود أصول قبيلة الرميان إلى الجد الأكبر عثمان مبارك الرميان وهو احد كبار هذه العائلة، التي أضحت من أكبر القبائل العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية، إلى ان وصلت لتستقر في داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وكان لأهالي هذه القبيلة العديد من الإنجازات التي لا تزال تشهد على براعتهم وتفوّقهم الذي كان له دور في رقي المجتمع السّعودي؛ هذا فضلًا عن المناصب المهمة التي تقلّدها العديد من أبناء هذه القبيلة العريقة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال من هو ياسر بن عثمان الرميان ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل أكتوبر 9، 2023 في تصنيف اختبارات نهائية بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...