بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو مازن بن تركي عبدالله السديري ويكيبيديا؟ 

مازن بن تركي عبدالله السديري هو، محلل اقتصادي، وهو ابن الإعلامي الكبير تركي السديري رئيس تحرير صحيفة الرياض السابق والشهير بملك الصحافة في السعودية، يرأس إدارة الأبحاث في شركة الراجحي المالية منذ عام 2017م، ويكتب زاوية (وضوح) في صحيفة الرياض.

تعليم مازن بن تركي السديري

تلقى تعليمة الاولي داخل المملكة العربية السعودية، ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم المالية من المعهد العالي للإدارة في فرنسا عام 2008م، وحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود عام 2003م، عمل في قسم بحوث الأسهم في بنك ديغروف في بلجيكا بين 2008 و2009م، يملك مازن السديري أكثر من 11 عاماً من الخبرة في التحليل المالي والاقتصادي.

مناصب مازن بن تركي السديري

تولى منصب رئيس أبحاث المبيعات في شركة الاستثمار كابيتال من عام 2012م إلى عام 2017م، وعمل محلل طاقة وبتروكيماويات في شركة سامبا كابيتال بين 2010 و 2011، كما عمل في قسم بحوث الأسهم في “بنك ديغروف” في بلجيكا بين 2008 و2009.

ويمتلك السديري أكثر من 11 عاما من الخبرة في التحليل المالي والاقتصادي.

شغل منصب رئيس إدارة الأبحاث في شركة الراجحي المالية منذ مارس 2017 حيث يمتلك خبرات لأكثر من 10 سنوات في مجال الإدارة والتحليل المالي والاقتصادي.

شغل مازن السديري منصب رئيس أبحاث المبيعات في شركة الاستثمار كابيتال بين 2012 و 2017، ومحلل طاقة وبتروكيماويات في شركة سامبا كابيتال بين 2010 و2011.

السديري وش يرجع

عائلة السديري هي إحدى أعرق العوائل في الجزيرة العربية، وتعد من العائلات المنتشرة في المملكة العربية السعودية، ويضع الكثير من الأشخاص اهتمامهم وتركيزهم في الوصول إلى أصول تلك العائلات. 

أصل عائلة السديري 

يرجع إلى أنجال أمير الدواسر عامر بدران، ويعود نسب عامر إلى الأمير السعودي محمد ابن تركي ابن سليمان ابن حسين ابن أحمد ابن عبد الله السديري، تتميز العائلة بوجود الكثير من الأمراء من نسلها فضلًا عن القيادات الكبيرة والمناصب العليا في المملكة العربية السعودية، وهي قبيلة من القبائل التي تفرع منها أدباء، وأطباء، وسياسيين ما إلى ذلك. 

نسب عائلة السديري 

أشارت الوثائق والمصادر التاريخية أن أسرة السديري تعد من الأسر النجدية العريقة التي تستقر في الغاط منذ سنواتٍ عدة، وتولوا مناصب عديدة أثناء استقرارهم في الغاط، حيث تنسب الأسرة إلى فخذ البدارين من قبيلة الدواسر، وهم ذرية الأمير عامر بن بدران الذي يُعدّ أحد أمراء قبيلة الدواسر قديما، وفي حاضرنا فإن جميع أبناء السديري هم ذرية أمير الغاط الأمير محمد بن تركي بن سليمان بن حسين بن أحمد بن عبدالله السديري.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو مازن بن تركي عبدالله السديري ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...